تنسيق بين الجزيرة والبحر الأحمر لتوزيع الوقود

مدني  31-1-2019م (سونا)- استقبل دكتور منجد عباس محمد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة بمكتبه صباح اليوم الأستاذ جعفر عبد المجيد عثمان وزير المالية بولاية البحر الاحمر والوفد المرافق له بحضور عدد من أعضاء حكومة ولاية الجزيرة.

وأوضح منجد أن زيارة الوفد لولاية الجزيرة تأتي ضمن جولة شملت ولايات كسلا والقضارف بغرض الوقوف علي تجربة الولايات في توزيع السلع المدعومة.

 فيما أبان وزير مالية البحر الأحمر أن الزيارة لولاية الجزيرة جاءت للوقوف على تجربة الولاية في تنظيم وصرف المواد البترولية وبرنامج تسجيل وحصر المركبات.

على صعيد آخر انعقد بوزارة المالية بمدني اجتماع مشترك بين لجنة توزيع المواد البترولية والاتحاد الوطني للشباب السوداني برئاسة الدكتور منجد عباس محمد وزير المالية بولاية الجزيرة وبحضور الأستاذ جعفر عبد المجيد وزير المالية بالبحر الاحمر حيث استمع الاجتماع لتنوير مفصل من الأستاذ معتصم عبد السلام أمين عام الحكومة رئيس لجنة توزيع المواد البترولية حول إجراءات وضوابط  توزيع المواد البترولية عبر البطاقات.

وأكد نجاح التجربة في توفير المواد البترولية وتقليل الازدحام أمام محطات البترول إلى جانب محاربة عمليات التهريب والبيع خارج الأطر القانونية. كما استمع الاجتماع الى تنوير من الأستاذ يوسف علي رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني حول سير العمل في برنامج حصر المركبات بولاية الجزيرة حيث أعلن اكتمال عمليات حصر المركبات بنسبة ٧٠% بواسطة ٢٣٧ شابا موزعين على محطات الوقود لإجراء عمليات التسجيل والحصر.