تمويلات جديدة للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية

 

 

الخرطوم(سونا)- اختتم مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، اجتماعه الثاني لعام 2018، والذي استضافته مدينة طنجة، بالمملكة المغربية، مؤخرا .

وناقش اجتماع المجلس الذي ترأسه معالي المهندس يوسف  بن إبراهيم البسام، رئيس المجلس، بحضور معالي/ د. سيدي ولد التاه، المدير العام؛ عدداً من الموضوعات الهامة على رأسها تقرير المدير العام، فيما يختص بنشاط المصرف ومنجزاته خلال الربع الثاني من العام الجاري، كما تمّ الاطلاع على عدد من التقارير الخاصة بالمصرف كالتقرير المالي وتقرير أداء المحافظ الاستثمارية عن ذات الفترة.

 أمّا في مجالِ تمويل المشاريع وعمليات العون الفني والتمويلات الأخرى؛ فقد وافق المجلس على تمويل دفعة جديدة من العمليات التنموية لصالح عدد من الدول الأفريقية، بقيمة إجمالية بلغت 247.46 مليون دولار، خصص منها مبلغ 85 مليون دولار أمريكي، للإسهام في تمويل مشروعات القطاع العام، ومبلغ 55 لتمويل مشروعات القطاع الخاص و105 ملايين دولار لخطوط تمويل الصادرات العربية إلى الدول الأفريقية، بالإضافة إلى مبلغ 2.46 مليون دولار لتمويل عمليات العون الفني.

  تجدر الإشارة إلى أنّه بإضافة هذه التمويلات الجديدة الموافقة عليها خلال هذا الاجتماع، سيبلغ إجمالي تمويلات المصرف لصالح الدول الأفريقية – جنوب الصحراء المستفيدة من عونه حوالي 6072.228 مليون دولار أمريكي، وذلك حتى نهاية يونيو 2018.