تقييم الموسم الزراعي بولاية سنار

التقت المهندس أسماء عثمان علي وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار بالبعثة المشتركة لتقييم المحاصيل والامداد الغذائي التي تضم الإتحاد الأوروبي والسكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة الزراعة الإتحادية برئاسة المهندس حمزة عبدالله سرور.
واستعرض الاجتماع الموقف الزراعي للموسم الحالي بولاية سنار، حيث أوضحت الوزيرة أن متوسط الأمطار بالولاية لهذا العام بلغ 418,2 ملم ، مشيرةً إلى أن المساحات المستهدفة بالقطاع المطري تقدر ب 4,481,000 فدان لمحاصيل السمسم والذرة وزهرة الشمس والقطن والدخن وغيره وبلغت المساحات المحصودة 2,808,042 فدان بنسبة 66%.
وأشارت وزير الإنتاج بالولاية إلى أن التمويل الصيفي المطري والمروي لفروع البنك المركزي السوداني للموسم بلغت 1,066,919 جالون جازولين تم تمويله.
فيما بلغ السقف التمويلي للمرحلة الأولى والثانية زراعة وكديب تقدر بـ 1,230,000 جنيه إلى جانب التمويل الرأسمالي لـ40 من الآلات الزراعية.
من جانبه أوضح رئيس البعثة المشتركة المهندس حمزة عبدالله سرور أن الهدف من زيارة سنار تقييم إنتاج المحاصيل والامداد الغذائي إلى جانب الوقوف على معوقات الموسم الزراعي الحالي، فضلا عن أوضاع الثروة الحيوانية والقطاع البستاني بعد الطواف على مناطق الثقل الزراعي بمناطق جبل موية والدندر والدالي والمزموم وأبوحجار.