تعاقدات سودانية صينية خاصة بالسياحة

الخرطوم ( سونا) – توجه وزير السياحة والاثار والحياة البرية الاستاذ محمد أبو زيد مصطفى الي الصين للمشاركة في معرض بكين الدولي للسفر والسياحة والذي سينظم خلال الفترة من 5 -7سبتمبر  بالتزامن مع قمة منتدي التعاون الصيني الأفريقي التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين يومي الاثنين والثلاثاء القادمين ، تحت شعار ” التعاون المربح للجانبين .. التكاتف لبناء مجتمع أقرب لمستقبل مشترك للصين وأفريقيا “بمشاركة  قادة وزعماء 51 دولة أفريقية.

وقال ابو زيد في تصريح لسونا ان رئيس الجمهورية سيزور جناح السودان.
وكشف محمد مدثر مسئول ملف الصين في الوزارة  عن توقيع تعاقدات بين وكالات السفروالسياحة السودانية وشركات صينية لتفويج سياح صينيين لهذا الموسم وستتم مراسم التوقيع بتشريف رئيس الجمهورية  .

واشار مدثر  في تصريح لسونا الي مشاركتهم السابقة في المعرض وانها تأتي في اطار  الترويج للسياحة السودانية في الصين وتعريف السياح وااوكالات والشركات الصبنية التى تتجمع فى مثل هذه المعرض بامكانات السودان السياحية مشيرا الي أن المشاركة تتيح فرصة للقطاع الخاص السودانى للالتقاء بالقطاع الخاص الصيني والدخول في شراكات وتعاقدات تفويج للسياح الصينيين للسودان .
وابان ان هناك عدد ستة وكالات سودانية مشاركة هذا العام مع الوزارة التى تشارك بوفد من ثلاثة اشخاص  بالاضافة الى أن  فرقة فنون شعبية ستقدم عروض فلكلوريه .
وقال ان تزامن  المعرض مع اللقاء الافريقي الصينى والذى يشرفه السيد رئيس الجمهورية وعدد كبير من رؤساء الدول الافريقية  ، يميزه وسيحظي بحضور ومشاركة كبيرة ومتميزة من كل الدول الافريقية .
وقال ان  وزارة  السياحة والاثار والحياة البرية قدمت الدعوة للسيد رئيس الجمهورية لزيارة جناح السودان في المعرض على هامش زيارته لبكين وقد وعد بتلبية الدعوة…