تصدير أكثر من 4 ملايين رأس ماشية

الخرطوم (سونا)- أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والحياة البرية تصدير 4 ملايين و307 آلاف رأس  من الماشية و الف طن من اللحوم خلال هذا العام  .

وقالت إن العام  2019م سيشهد نقلة وثورة حقيقية في مجال تطوير الثروة الحيوانية بالاهتمام بصحة الحيوان وتحسين النسل وتوفير المراعي وتحديث النمط التقليدي في مجال تربية الحيوان .

 وكشف المهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بالوزارة  خلال لقائه  بمكتبه بالوزارة مجموعة شركة سبأ القطرية  برئاسة ابو راشد عن فرص عديدة للاستثمار في مجالات الثروة الحيوانيه خاصة أن البلاد تتجه نحو  انتاج مشاريع استثمارية  لدعم الاقتصاد القومي ولتحقيق الأمن الغذائي .

وأبدت مجموعة شركة سبأ القطرية  رغبة قطر فى الاستثمار في مجالات الثروة الحيوانية  خاصة اللحوم الحمراء.  وأكد الصادق تسخير كافة الإمكانيات في مجال الثروة الحيوانية لدولة قطر للتوسع في مواعين الصادر وتغذية السوق القطري بالمنتجات السودانية في المجال الثروة الحيوانية  .

 وأكد أن الوزارة تسعي الي تحقيق القيمة المضافة للمنتجات الحيوانية والتوسع في مجال صناعة الألبان والأسماك والنحل و صناعة اللحوم وذلك بتأهيل وتطوير المسالخ عبر انشاء 14 مسلخا بالإضافة الى المسالخ الحديثة الستة التى تعمل  للصادر .