تشريعي النيل الأزرق: أثر إيجابي لسلام الجنوب

الدمازين(سونا)-أكد الأستاذ سراج حمد عطا المنان رئيس المجلس التشريعي واللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية النيل الأزرق على الأثر الإيجابي الأمني المحلي والإقليمي لتوقيع اتفاقية سلام الجنوب  بين طرفي النزاع بجنوب السودان.

 وثمن حجم  الجهد المبذول من رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية السودانية والذي تمخض عن توقيع اتفاقية السلام السودانية بحضور إقليمي كبير.

وأكد أن الاستقرار الأمني والسياسي بدولة جنوب السودان سينعكس أثره على تحقيق الاستقرار الشامل بمنطقتي النيل الأزرق وجبال النوبة  والذي أكد عليه رئيس دولة الجنوب عبر وعده ببذل الجهد لتحقيق السلام الشامل بالمنطقتين.

 وأعرب عن تقديره بتبني الأستاذ خالد حسين والي ولاية النيل الأزرق مع رئاسة الجمهورية لمبادرة دعم قضية العودة الطوعية للنازحين والتي كان قد أطلقها المجلس، مؤكدا جاهزية السلطة التشريعية لبذل الجهد والإسهام في دعم وإنجاح المبادرة عبر نواب المجلس بالدوائر المختلفة.

 وتناول الأثر الاقتصادي والذي يتمثل في فتح آفاق تعاون اقتصادي وتنشيط تجارة الحدود وإعادة ضخ البترول عبر الأنابيب السودانية والذي سيحقق  عائدا ماديا مقدرا سيسهم في معالجة الأزمة الاقتصادية السودانية.