تشريعي الخرطوم يشيد بخطاب والي الولاية

الأخبار السياسية
289
0
الخرطوم (سونا) – أشاد أعضاء المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بخطاب والي ولاية الخرطوم أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال دورة الإنعقاد السادسة مؤخرا مؤكدين أنه جاء ملتزما بالتخطيط الاستراتيجي.
وطالب المهندس صديق علي الشيخ رئيس المجلس في جلسته اليوم التي خصصت للمداولات حول خطاب الوالى طالب بضرورة اكمال هياكل الحكم المحلى حتي تقوم المحليات بدورها المطلوب مشددا على أهمية التركيز على قضيه الإنتاج والإنتاجيه في اطار التمويل الأصغر مشيرا إلى أنها قضايا صارت ممرحلة لأكثر من ثلاث دورات.
ولفت صديق الي ضرورة استيعاب قضايا البيئة والمواصلات في تقارير الوزارات التي سترد المجلس لاحقا مطالبا باشراك المجتمع في هذه القضية مؤكدا أهمية تطبيق القانون لضبط المخالفين.
ونادي صديق بتحمل الحكومة الاتحادية جزءا من المسؤولية التي تتحملها العاصمة.
وأشار الى أهمية اسناد ودعم جهاز التحصيل الموحد لتفعيل الفاقد من التحصيل. وانتقد صديق الحضور الضعيف من حكومة الولاية منبها نائب الوالي بضرورة التزام الحكومة بالحضور حتي تقف على إراء النواب الذين يمثلون الشعب.
وقد وافق المجلس علي إحالة الخطاب للجنة كونت برئاسة الدكتورة نجاد احمد كرداوي نائب رئيس المجلس وعضوية هيئة قيادة المجلس لمزيد من الدراسة علي أن تدفع بتقرير حوله في القريب العاجل.
ع و