تشريعي الخرطوم انعقاد في ظروف معقده

الخرطوم 6-12-2018(سونا) – اكد رئيس المجلس التشريعي ولاية الخرطوم المهندس صديق علي الشيخ ان انعقاد الدورة الثامنه للمجلس تأتي في ظروف كثيره التحديات والتعقيدات من الوضع الإقتصادي ظهر على المواطن وتحديداً على الشرائح الضعيفة مشيرا الي أن ولاية يقع عليها الأثر الأكبرفهي حاضنة كل أهل السودان .

وطالب الشيخ لدي  خطابة امام الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الثامنة للمجلس التشريعي ولاية الخرطوم اليوم  الهئية التشريعية القوميه ان تكون الخرطوم حاضرة في منضدة الهئيه عند الموازنة القادمة كعاصمة قومية لها إلتزاماتها ومطلوباتها الواجبة مشيرا الي انها ليست ولاية فقط وإنما هي السودان بكل مكوناته وتحدياته.

مؤكدا بذل الجهاز التشريعي كل جهده للقيام بدوره كاملاً ليمكن أجهزة الولاية التنفيذية بقيادة الأخ الوالي الفريق أول هاشم وأعضاء حكومته وبقية الأجهزة من الإطلاع بدورهم فيما يخدم أولويات وبرامج هذه الولاية حتي يعود نفعاً وخيراً على أنسانها وعلى كل السودان.

من جانبه قال الفريق أول شرطة هاشم عثمان حسين أن من أولويات حكومة الولاية في الموازنه  القادمة زيادة الإيرادات بنسبة لا تقل عن 30% دون اللجوء لزيادة الرسوم أو تحميل عبء على المواطن.

وأضاف أن الولاية تعمل لزيارة الايرادات من خلال التوسع الإفقي في أعمال التحصيل و على أصحاب الأنشطة التجارية بحسب قانون الولاية لتوجيهها نحو النمو الخدمي المتوازن للولاية التي تشهد إزديادا مضطرداً في أعداد السكان .

مشيرا إلى أن مشروع الموازنة العام المالي للعام 2019جاء وفق منهجية جديدة غير تقليدية  كالإعتمادات و موازنة البنود وأن الموازنة حسب الإيرادات الحقيقة.

واضاف الحسين أن إعادة  هيكلة الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية جاء وفق المقتضيات الإستراتيجة القومية في إطار مخرجات الحوار الوطني و كبرنامج متكامل شمل كل أجهزة الدولة الإتحادية و الولائية تخفيفاً للإنفاق في هذة المرحلة .
و أوضح أن بناء علاقات أفقية ورأسية بين مستويات الحكم في البلاد تعد منظومة حاكمة و رشيقة في هيكلها و راشدة في توجهاتها بتقليل الإنفاق و بما يتناسب مع أولويات الصرف التنموي و ترشيداً للصرف بتوجية الموارد نحو الخدمات الأساسية للمواطن معلنا عن تشكيل المجالس المحلية تكملة لأجهزة الحكم بالولاية التي ستشهدها الأيام القادمة مثمنا توافق القوى السياسية لإجازة قانون الإنتخابات بالمجلس الوطني