تركاوي يتفقد مشروع أمطار الزراعي

قام وكيل وزارة الزراعة والموارد الطبيعية الاتحادية المهندس عبد القادر تركاوي بزيارة تفقدية لمشروع أمطار للاستثمار الزراعي غرب الدبة يرافقه والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري وعدد من القيادات .

وأكد وكيل وزارة الزراعة والموارد الطبيعية الاتحادية في تصريح لـ(سونا) أن المشروع يعتبر شراكة بين السودان وشركة جنان الإماراتية بنسبة 40% للسودان و60% للشركة في مساحة 118 ألف فدان، مشيرا إلى أن الزيارة هدفت للوقوف على نشاط الشركة بمشروع أمطار وتلمس بعض المشاكل التي تواجهه وإيجاد الحلول لها حتى يتمكن من زراعة جميع  المساحات الزراعية بالتركيز على زراعة محصول القمح إنفاذا لتوجهات وسياسات الدولة الرامية نحو التوسع وزيادة الإنتاج من هذا المحصول الاستراتيجي المهم.

وقال وكيل وزارة الزراعة الاتحادية إن الأيام الماضية شهدت مراجعة الاتفاقية الموقعة مابين السودان وشركة جنان الإماراتية وتعديل بعض بنود الاتفاقية بما يساهم في تطوير المشروع ويحقق الفوائد والمصالح المشتركة بين الطرفين .

من جانبه، أكد والي الولاية الشمالية المكلف حرص حكومة الولاية واهتمامها بمضاعفة المساحات المزروعة من محصول القمح  وتوطينه بالولاية .

وناشد المستثمرين في الولاية الشمالية بالالتزام بزراعة 25% من جملة المساحة المصدقة لهم بمحصول القمح، لافتا إلى أن جهود الولاية  لمعالجة جميع المشاكل التي تواجه المستثمرين سننواصل تأكيدا لدورهم ومساهمتهم الكبيرة في دعم مجالات العمل المختلفة بالولاية الشمالية  .

وقد طاف وكيل وزارة الزراعة والموارد الطبيعية المهندس عبد القادر تركاوي ووالي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن والوفد المرافق لهما طافوا على أقسام المشروع والتي شملت الوقوف على سير نمو محصول القمح في مساحة 2742فدانا  وكذلك الأعلاف في مساحة 14 ألف فدان كما شمل الطواف مصنع الأعلاف ومصنع خراطيم المياه .

هذا وكان وكيل وزارة الزراعة ووالي الولاية الشمالية المكلف وعدد من القيادات قد زاروا مشروع الجابرية بمحلية الدبة.