ترحيب واسع من القوى السياسية بتعيين بكرى رئيساً للوزراء

الأخبار السياسية
498
0

رحب عدد من الأحزاب والقوى السياسية بتعيين الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيساً لمجلس الوزراء، في وقت قالت فيه إن تعيينه سيقود البلاد إلى حكومة وفاق ترضي كافة الأطراف.

وقال الفريق عبد الرحمن سعيد نائب رئيس الحزب الإتحادي الأصل لـ(smc) إن رئيس مجلس الوزراء رجل منضبط ومسؤول في كل ما تولاه وتقلد من مناصب، مشيراً إلى أنه يتميز بالأمانة ومكان احترام للجميع، مبيناً أنه سيقوم بإنجاح هذا الدور خير قيام وهو مؤهل لذلك بحكم ما قام به من تجارب وعمل. وأضاف سعيد بأن رئيس مجلس الوزراء سينال ثقة كافة السودانيين في الوصول إلى حكومة وفاق ترضي جميع الأطراف.

من جهته قال دكتور عبد القادر إبراهيم نائب رئيس قوى المستقبل للتغيير إن هذا اختيار الفريق أول بكري صادف أهله، خاصة أنه ذو خبرات تراكمية كبيرة وهو أصلح من يقود مجلس الوزراء في الفترة القادمة، وقال “إستبشرنا بتعيينه خيراً لأنه كان أفضل الخيارات المطروحة” وهو قيادي عرفته المواقع التي أدارها بحنكة ودراية وهو صاحب صدر واسع، وله صلات طيبة وقبول داخلي وخارجي وأضاف: نحن نبارك هذا الإختيار ونتفاءل كثير بأن يقود المرحلة القادمة وهو قائد ثورة الإصلاح بالمؤسسات مؤكداً وقوفهم معه على قلب رجل واحد للوصول بالسودان إلى بر الأمان.

وفي السياق رحب دكتور آدم موسي مادبو رئيس قوى التغيير بحزب الأمة القومي في تصريح لـ(smc) بتعيين رئيس مجلس الوزراء، وقال إنه رجل متزن في أفكاره وسيقود البلاد إلى حكومة وفاق ترضي كافة الأطراف وطالب مادبو رئيس الوزراء بضرورة إستصحاب كفاءات في الحكومة الجديدة لفتح صفحة تمكن من تحقيق الوفاق الشامل.

وفي ذات السياق طالب ميرغني حسن مساعد عضو الهيئة القيادية بالإتحادي الأصل رئيس الوزراء بضرورة العمل على تطبيق مخرجات الحوار الوطني ووضع دستور دائم والعمل على سلامة البلاد بجانب فتح آفاق جديدة بالسودان.

كما رحب حزب التحرير والعدالة بإسناد منصب رئيس الوزراء للفريق ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، وقال شرف الدين محمود محمد أمين الإعلام، المتحدث باسم الحزب، إن الحزب يعتبر القرار بأنه خطوة جادة في إنفاذ مخرجات الحوار والتى بدأت بالتعديلات الدستورية وإجراء المشاورات الشاملة المطلوبة فى تشكيل حكومة الوفاق الوطني، مبينة أن الفريق بكرى يعتبر من القيادات التي تتمتع بالخبرة في عمل الدولة والصدق والنزاهة وكذلك هو مكان إجماع وسط القوى السياسية المشاركة في الحوار.