تراجي مصطفى تصف انشقاقات قطاع الشمال بالخطيرة

الأخبار السياسية
393
0

الخرطوم (سونا)- وصفت الأستاذة تراجي مصطفى الناشطة السياسية المشاركة في الحوار الوطني الانشقاقات التي ضربت الحركة الشعبية قطاع الشمال بالخطيرة، مؤكدة تمادي قيادة الحركة الشعبية في ممارسة عدم المؤسسية والاستهتار بقوانين ولوائح الحركة وقواعدها .

وقللت تراجي في تصريح لـ(سونا ) من أن يكون القطاع بشكله الحالي قادراً على أن يكون شريكاً في تحقيق السلام قائلة إن الحركة تتخبط في الاختيار الخاطئ للعناصر التي من حقها المفاوضة، لافتة إلى أن الانشقاق يضعف وفد الحركة للتفاوض ولا يمكنه من التفاوض مؤكدة أن الأمر يحتاج لمراجعة من آلالية الإفريقية التي اعتبرتها في (محنة) حقيقية الآن حسب قولها.

وقالت تراجي إن ياسر عرمان الأمين العام للقطاع يتعمد اختيار العناصر المطيعة فقط مما أدى لتنامي الغبن وسط عضوية الحركة مشيرة لأن حديثها هذا تستقيه من أفواه عضوية الحركة ولا تدعيه، لافتة إلى أن ياسر عرمان ومالك عقار يستهتران بقرارات مجلس تحرير جبال النوبة مدعين بأنه ليست الجهة المناط بها عزل الأمين العام .

وأشارت تراجي الى أن وفد التفاوض من مجلس تحرير جبال النوبة توصل مؤخراً إلى رفض المفاوضات بقيادة ياسر عرمان مؤكدين تضامنهم مع أهلهم وفي قيادات النوبة لافتين إلى أنها قيادات حقيقية تمثلهم منوهة إلى أن عضوية الحركة من جبال النوبة تعتبر الأكثر من بقية الجهات المشتركة في المفاوضات مشيرة إلى أنه سيكون لها تأثير كبير في وفد التفاوض.

وقالت إن أهل السودان يعلمون جيداً تفاصيل السودان ويعلمون حجم قطاع الشمال و لا يمكن أن نخدع كما تنخدع الوفود الدولية لأنهم لا يعلمون بتفاصيل المناطق مشددة على ضرورة مفاوضة العناصر التي تحمل السلاح لتحقيق سلام حقيقي معربة عن أملها توحيد الصفوف والامتثال لصوت العقل .