تدشين النسخة الثانية لمهرجان بورتسودان وجهتي وإجازتي

دشنت وزارة البيئة والسياحة والحياة البرية بولاية البحر الأحمر انطلاقة النسخة الثانية لمهرجان بورتسودان وجهتي وإجازتي الذي تستمر فعالياته في الفترة من الثالث عشر من ابريل الجاري وحتى الثالث عشر من مايو المقبل.
وخاطب والي ولاية البحر الأحمر الاستاذ علي أحمد حامد لقاء انطلاق المهرجان الذي انعقد امس بقاعة برج مجموعة سوداتل بالخرطوم، موضحاً أن مهرجان بورتسودان وجهتي يهدف إلى تطوير السياحة الداخلية ، كبديل وطني يتيح للأسر السودانية فرصة لقضاء إجازاتهم داخل السودان ، من أجل دعم الاقتصاد الوطني. وعدد الوالي جهود تطوير صناعة السياحة بالولاية وتوفير وسائل الجذب والخدمات المرتبطة بقطاع السياحة، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.
من جهته أوضح وزير السياحة بولاية البحر الأحمر الأستاذ صالح صلاح صالح، أن مهرجان بورتسودان وجهتي يهدف إلى الحد من صرف النقد الأجنبي خارج السودان، مؤكداً جاهزية الولاية لاستقبال الزوار وتقديم برنامج سياحي مميز لهذه المناسبة وتوفير فرص للتسوق لتلبية احتياجات الزوار.
من جانبه أشار المهندس طارق حمزة المدير التنفيذي لمجموعة سوداتل إلى اتساع فرص الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، مشيراً إلى مبادرة مجموعة سوداتل بإطلاق خدمات الإنترنت مجانا في الكورنيشات ببورتسودان لتعزيز جهود الجذب السياحي بالولاية، وذلك في إطار الشراكة الذكية بين الولاية ومجموعة سوداتل لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين .