تدشين الدفع الإلكتروني بوزارة التخطيط بالنيل الأزرق

الدمازين(سونا) – أعلن فريق العمل المكلف بإرساء مفاهيم الدفع الإلكتروني بولاية النيل الأزرق عن تدشين مشروع الدفع الإلكتروني بوزارة التخطيط العمراني بالولاية، واعتبرها الأنموذج المكتمل في جانب الخدمات التحتية  .

وأشار المهندس عبد الله فيصل عبد الله المشرف التقني إلى عمل كافة شبكات شركات الاتصالات في وزارة التخطيط العمراني بالولاية عبر قراءة وقياس الشبكات، لافتا إلى أن الخطوة تمكن من إنفاذ المشروع في الوزارة بصورة سلسة .

وأبدى المدير العام للوزارة المهندس مصطفى داوود استعدادهم لدعم المشروع والوصول به إلى مرحلة التطبيق، وأكد خلال مخاطبته اليوم فعاليات التنوير والتدريب لإدارات الشؤون المالية والمحاسبية بقاعة وزارة التخطيط التزامهم بنشر التدريب للعاملين في الوزارة بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والرفاه لموطني الولاية .

 وأوضحت رئيس فريق ولاية النيل الأزرق فاطمة الليثي أن المشروع سيطبق تدريجيا إلى أن يتم استكمال وتأسيس كافة البنيات التحتية في الوزارات ووحداتها  بصورة كاملة .

من جانبها أكدت ممثلة الإيرادات في فريق العمل نعمات عثمان أن الدفع الإلكتروني أصبح الآن توجه دولة ولا بد من الاستمرار فيه، لافته لأهمية التأكد من أرقام الحسابات، بجانب التأكد من رسوم فئات الخدمات .

هذا ودار نقاش مستفيض عن مشروع الدفع الإلكتروني ومعوقات الأداء الخاصة بقطع صيانة الفايبر، مطالبين بأن تكون وحدة  الصيانة في الولاية،   مؤكدين على التدريب الداخلي والمستمر للكوادر البشرية بالوزارة ، وكيفية ربط  التعامل في  الإيصال الذي يدفع في  الوزارة  ووحداتها   .

وقال ساجد سيد أحمد مشرف تقني وزارة المالية إن هناك نظاما به عرض تقارير للمراجعة اليومية، لافتا إلى أن إصدار الفاتورة يجب أن يكون في الوحدة المعنية لتسهيل عملية الاستعلام .