تاور يعلن جملة المشروعات التنموية للنيل الأزرق

أعلن بروفيسور صديق تاور كافي عضو مجلس السيادة في زيارته الحالية لولاية النيل الأزرق عن جملة من المشروعات التنموية والتي تم اعتماد تمويلها وقيد التنفيذ والإجراءات الإدارية أبرزها مشروع طريق (الدمازين – قيسان) وعدد من المشروعات في مجال التعليم والمياه والإنتاج.
جاء ذلك لدى رئاسته للاجتماع المشترك لمجلس وزراء حكومة الولاية ولجنة الأمن بقاعة المؤتمرات بأمانة الحكومة.
وقال تاور إن النيل الأزرق تمتاز بالبعد التاريخي والثقافي وتعتبر إحدى مراكز التنوع في السودان، كما تعد واحدة من مداخل الوحدة الوطنية، إلا أنها عانت من الحرب الطويلة وآثارها المتمثلة في النزوح واللجوء والهجرة.
وأكد تاور أن ولاية النيل الأزرق عاشت ظلمًا كبيرًا لعقود من الزمان وهضمًا لحقوق مواطنيها لذا تستحق اهتمامًا خاصًا.

وأضاف تاور أن زيارته للولاية للقاء القائمين على أمرها ومعايشة الأوضاع، بجانب مشاطرة أهلها الهموم والتفكير المشترك لإيجاد مخارج للمعضلات.
وقال  إن الولاية موعودة بجملة من البشريات في مجالات التنمية.
وفيما يتعلق بالسلام قال  إن هناك خطوات للسلام وفق الوثيقة الدستورية التي وضعت ملف السلام كأولوية لأجندة المرحلة الانتقالية وعلى هذا الأساس شرعت الحكومة في إجراء اتصالات مكثفة وبدء التفاوض مع الحركات المسلحة وتم الوصول إلى اتفاقات مبادئ، بجانب الاتفاق على خطوات إستراتيجية لإدارة التفاوض.
وأوضح تاور أن عملية التفاوض الآن تجرى بين الأطراف كالأسرة الواحدة ومن جانبنا كحكومة متفائلون ولدينا رغبة أكيدة للوصول لسلام يرضي أبناء السودان والمجتمعات المتأثرة بالنزاعات بجانب المواطن دافع الضرائب الذي يتحمل فاتورة الحرب ولفت إلى تلمسهم للحرص الكبير من جانب حركات الكفاح المسلح للوصول إلى سلام شامل.