تاور يطلع علي مجمل الاوضاع بولاية غرب كردفان

الخرطوم (سونا)       إطلع بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي لدي لقائه بنكتبه اليوم بالقصر الجمهوري والي ولاية غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح ،علي مجمل الاوضاع بولاية غرب كردفان وجهود حكومة الولاية في تقديم الخدمات للمواطنين.

 وأوضح  صالح في تصريح صحفي أن اللقاء تطرق إلى التهميش الذي ظلت ترزح تحته الولاية زهاء الثلاثين عاما من عمر النظام البائد مبينا إن اللقاء تناول أيضا قضايا الصحة والتعليم والكهرباء والخدمات الأساسية الاخري.
وقال والي غرب كردفان إن اللقاء بحث أيضا قضية التلوث البيئي بالولاية نتيجة عمليات التنقيب عن البترول مشيرا إلي الورشة التي كان قد شارك فيها عضو مجلس السيادة الانتقالي بروفيسور صديق تاور حول الأثر البيئي للتنقيب عن البترول في غرب كردفان .واضاف إن إصحاح البيئة من القضايا الرئيسية التي تهم إنسان غرب كردفان.
وأبان الوالي أن اللقاء تداول أيضا حول محطة كهرباء الفولة التي تبلغ تكلفتها 680 مليون دولار والتي تعاني من الاهمال وتوقفت لفترة طويلة مبينا إن المحطة عبارة عن مشروع قومي بهدف لتغطية ولايات كردفان و دارفور بالكهرباء مطالبا بمعالجة هذه القضية الإستراتيجية المهمة .