بيان مطالب العاملين بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء

أصدرت لجنة مطالب العاملين بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بيانا حول ما حدث في قطاع الكهرباء بشكل عام في الأيام القليلة الفائتة والذي بدأ بإعلان مجهول المصدر لتدشين عمل جسم أطلق على نفسه مسمى (قوى إعلان الحرية والتغيير داخل قطاع الكهرباء) وفيما يلي تورد “سونا” نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان مطالب العاملين بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء

تابع الجميع ما حدث في قطاع الكهرباء بشكل عام في الأيام القليلة الفائتة والذي بدأ بإعلان مجهول المصدر لتدشين عمل جسم غريب على قطاع الكهرباء أطلق على نفسه مسمى (قوى إعلان الحرية والتغيير داخل قطاع الكهرباء) وقد كان رد فعل العاملين في شركة التوزيع رفضهم المبدئي لهذا الجسم لما يحمله من انتهاك صريح لمبادئ العمل النقابي المستقل والحر والديمقراطي ولتغوله السافر على إرادة العاملين الثورية الأصيلة والتي لها نضالات طويلة و كذلك تطابق هذا الرفض مع موقف زملائنا العاملين في شركات الكهرباء الأخرى عبر بيانات من لجانهم التسييرية.

يوم أمس الثلاثاء 28 يناير 2020 وفي القاعة الرئيسية بشركة التوزيع حضرت مجموعة قليلة متفرقة لتدشن هذا الجسم الحزبي المتغول على القطاع وبطريقة فجة تكرر نفس سلوك المؤتمر الوطني في الانتهازية والطفيلية والتسلق عبر السلطة.

قام العاملون بقطاع الكهرباء بكل فئاتهم وممثليهم بوقفة سلمية احتجاجية و رفعت لافتات رافضة لهذا الجسم الغريب، بعد ذلك دخل العاملون بكل سلمية إلى القاعة الرئيسية، مؤكدين على حقوقهم الأصيلة المستقلة ومدافعين عنها ضد أي واجهات استغلال حزبي وسياسي مرددين هتاف (الكهرباء حرة أي سياسة تطلع برة). استمر وجود العاملين داخل القاعة بلافتاتهم وهتافاتهم حتى تم إلغاء هذه الفعالية.

إننا نؤكد على الآتي :-

1- نحتفي بهذا الموقف البطولي والوعي الثوري المخلص لدماء الشهداء وتضحيات الشعب من أجل بناء دولة مؤسسات بلا وصاية من أحد.

2- نشكر قوى العاملين التي آزرتنا معنوياً فاعادت التضامن النقابي من جديد رغم الفراغ كما نشكر لجنة مقاومة بري ولجان مقاومة العباسية وكل لجان المقاومة التي دعمت موقفنا مثلما نشيد بالكتاب الصحفيين الشجعان.

3- الرفض القاطع بين التمييز السياسي بين العاملين ومساواتهم في الحقوق والواجبات واحترام وقت العمل.

4-  نؤكد أن الطريق نحو قيام الجمعيات العمومية وتكوين النقابات هو الطريق الأسلم نحو تحقيق أهداف الثورة وأهداف العاملين وحقوهم.

وفي الختام الشكر موصول لكل العاملين الذين وقفوا صداً منيعاً لقيام هذا الجسم الغاشم، ونشكر لجان المقاومة حول غرب وشرق وجنوب وشمال ووسط سوداننا الحبيب في القرى والمدن التي أوصلت صوتنا عبر صفحاتهم.

لجنة مطالب العاملين بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء