بيان حول هبوط طائرة تركية اضطراريا بمطار الخرطوم بعد بلاغ بوجود قنبلة بداخلها

الأخبار السياسية
515
0

الخرطوم (سونا)       اصدرت شركة مطار الخرطوم الدولي المحدودة بيانا حول هبوط طائرة تتبع للخطوط التركية اضطراريا بمطار الخرطوم بعد بلاغ بوجود قنبلة بداخلها.
وقال الناطق الرسمي باسم شركة مطار الخرطوم الدولي محمد المهدي نصر عبدون ” إن برج المراقبة بمطار الخرطوم تلقى فى تمام السادسة واربعين دقيقة حسب التوقيت المحلي لمطار الخرطوم بلاغا عن وجود قنبلة على متن طائرة الخطوط التركية بوينج 737 المتجهة من نيروبي الى اسطنبول برقم (tk) على متنها 100 راكب اضافة الى 7 من طاقم الطائرة.
واضاف ” لقد تم تفعيل مركز الطورائ فور تلقي البلاغ وتم اخطار كل الجهات المعنية وقيادة العملية بواسطة عصام الدين أحمد محمد المدير العام لمطار الخرطوم الدولي ، مضيفا انه بعد هبوط الطائرة في المنطقة المعزولة تم اخلاء الركاب والطاقم بسلام ، بعد تفتيشهم ، ثم بدأت اجراءات الكشف عن المتفجرات بواسطة فريق مكون من الاستخبارات والادلة الجنائية وامن الطيران.
واضاف محمد المهدي” لم يتم العثور على اي قنبلة او مواد متفجرة ، وبعد التحقيق تبين أن راكبا بريطانيا وجد عنوان ( واي فاي) على متن الطائرة باسم (Bomb on Board) وبعد أن تم الاتصال بوزارة الخارجية وحضور مندوب من السفارة البريطانية تم اتخاذ الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
وقال الناطق الرسمي “تبعا لمحصلة التحقيقات قررت الخطوط التركية بواسطة كابتن الطائرة ، ومدير المحطة استئناف الرحلة الى اسطنبول”.
وابان أن مطار الخرطوم عبر التزامه بالقواعد القياسية والاجراءات فى الامن والسلامة الصادرة عن المنظمات الدولية مؤهل للتعامل مع كل الحالات التى تدعم الأمن والسلامة على المستويين الاقليمي العالمي”.