بورتسودان: جلسة تشاورية للغابات حول الانبعاثات

بورتسودان   (سونا ) – نظمت الهيئة القومية للغابات ممثلة في ادارة غابات بالبحر الأحمر جلسة تشاورية بقاعة الخبير بجامعة البحر الأحمر في اطار حملة التوعية حول برنامج خفض الانبعاثات الناتجة عن ازالة وتدهور الغابات.

وتناولت الجلسة اهداف البرامج الرامية الي مساعدة الدول النامية في الادارة المستدامة للموارد، و اعادة الغطاء الشجري، وزيادة المرعى، والحفاظ على الحياة البرية، وخاطب الجلسة مهندس عصام سوركتي المدير العام لوزارة الزراعة بالولاية، مؤكداً على اهتمام الوزارة بقطاع الغابات لدوره في احداث التوازن البيئي، وخفض الانبعاثات الحرارية معددا الدراسات التي تمت للمحافظة على الغابات.

فيما استعرض بروفيسور أحمد عبد العزيز مدير جامعة البحر الأحمر الدراسات العلمية التي اعدتها الجامعة للحفاظ علي التوازن البيئي خاصة قطاع الغابات الذي وصفه البروف باهم عناصر خفض الانبعاثات.

      من جانبه اوضح الاستاذ موسى عبد الله عيسى مدير الهيئة القومية للغابات ان البرنامج يتم تمويله من جانب البنك الدولي في اطار الكفاح العالمي للحد من اثار التغيرات المناخية، معددا الانشطة والبرامج التي تنفذها الهيئة القومية للغابات للحفاظ علي الغطاء النباتي.