بنك التنمية الافريقي: مليار لمشروعات الشباب المنتج

 نظمت منسقية الخدمة الوطنية ببلدية القضارف بالتعاون مع الصندوق القومي لتشغيل الخريجين وبنك التنمية الافريقي الممول لمشروعات الخريج المنتج دورة تدريبية بعنوان ( تطوير مهارات الشاب المنتج ) في اطار رسالة الخدمة الوطنية كمؤسسة رائدة تعمل على تنمية المهارات وتطوير القدرات .

وشرف الجلسة الافتتاحية الاستاذ منتصر عثمان القاضى منسق الخدمة الوطنية بمحلية الرئاسة الذى اوضح لدى مخاطبته الجلسة أن هذه الشراكة ستظل هي الرائدة من اجل تلبية طموحات المجندين المستوعبين في مشروعات الخدمة الوطنية وتكون خير زاد لهم في حياتهم العملية لما اكتسبوه من خبرات ومهارات تسهم بشكل فاعل في ريادتهم للمشاريع الانتاجية في الولاية.

وابان سيادته ان الدورات التدريبية وسيلة لاستدامة واستمرارية الشراكة الذكية بين الخدمة الوطنية والصندوق القومي لتشغيل الخريجين وتوجيهها لتصب فى صالح مجندي الخدمة الوطنية من شريحة الجامعيين .

وتجدر الاشارة الى أن الدورة التدريبية تهدف الى صقل المجندين وتنمية مهاراتهم في مجال الاستخدام الحر والاستفادة من موارد ولاية القضارف الزراعية و الثروة الحيوانية التي تزخر بها الولاية .

من جانبه تحدث فى الجلسة مندوب بنك التنمية الافريقي راعي وممول الدورة مشيرا الى ان الهدف منها هو استيعاب الشباب في مشروعات ضخمة تسهم في تنمية اقتصاد المنطقة والسودان بشكل عام مبينا ان التمويل للشباب سيصل الى مليار جنيه في بعض المشروعات الانتاجية مؤكدا على ان الضمانات المتوفرة تسهم في نجاح المشروعات .

فيما أوضح ممثل الصندوق القومي للخريجين خلال كلمته ان مجندي الخدمة الوطنية سينالون الحظ الاوفر في التدريب والتمويل تحت ظل الشراكة مع منسقية الخدمة الوطنية .

 ومن جانبهم اكد مجندو الخدمة الوطنية بان انتسابهم لهذه المؤسسة الرائدة اتاح لهم فرصا وآفاقا رحبة في التدريب والتأهيل وصياغتهم على النحو الامثل تمهيدا لحياة عملية موفقة مثمنين اطروحات وبرامج الخدمة الوطنية .