بنسودا: زيارتنا لمناقشة “التكامل” مع القضاء السوداني

الخرطوم (سونا)         وصفت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية زيارتها للسودان بانها “ تاريخية جدا”و عبرت عن سعادتها بزيارة السودان.

واشارت في اول تصريح صحفي لها في السودان الذي وصلته مساء أمس السبت ان هدف الزيارة من شقين الاول هو الاجتماع بالمسئولين السودانيين حول عمل المحكمة الجنائية الدولية في دارفور  وكيفية تنسيق“ التكامل” بين عمل المحكمة وعمل الجهاز القضائي السوداني حول موضوعات ذات الصلة بدارفور والثاني هو كيفيه الحصول على تعاون السلطات السودانية في جمع المعلومات ذات الصلة بقضية السيد عبد الرحمن (كوشيب).

و كانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا اجتمعت صباح اليوم بالسيد وزير العدل مولاناالدكتور نصر الدين عبد الباري الذي رحب بالزيارة التى تقوم بها المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية  للبلاد  فى زيارة رسمية  تستمر حتى الحادى والعشرين من الشهر الجارى.

وأعرب الوزير خلال اجتماع عقد اليوم بمبانى الوزارة ضم كلا من وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان ومدير إدارة حقوق الإنسان بالوزارة مولانا أسامة حميدة وبعض الخبراء بوزارة العدل  والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والوفد المرافق لها أعرب عن امله في أن تكلل الزيارة بالنجاح.