بمشاركة البشير : القمة الأفريقية العربية تنطلق في مالابو

الأخبار السياسية
516
0

 

بدات  بالعاصمة الغينية مالابو ظهر الأربعاء 23 نوفمبر 2016م أعمال القمة الإفريقية العربية الرابعة بمشاركة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الذي سيقدم خطاب السودان.
الجدير بالذكر أن القمة تجيء بمشاركة ثماني وستين دولة عربية وإفريقية وأنها ستعتمد إعلان الخرطوم الذي صدر في ختام الاجتماع المشترك لوزراء الزراعة الأفارقة والعرب الذي انعقد مؤخرا كما أنها ستخرج بقرار مشترك للمنطقتين العربية والإفريقية والوقوف مع السودان ضد العقوبات الأحادية مع الإشادة بخطوات إحلال السلام في دارفور وفق اتفاقية الدوحة .
وسيتم في القمة تكريم المشير عمر البشير من قبل المعهد الإفريقي العربي للثقافة والدراسات الاستراتيجية.
وستركز القمة على التعاون العربي الإفريقي خاصة في المسائل الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بجانب خطة عمل للسنوات القادمة.
ويخاطب الجلسة الافتتاحية رئيس غينيا الاستوائية أوبيانق نغويما امبازوغو ورؤساء تشاد وإثيوبيا وموريتانيا بجانب الأمين العام للجامعة العربية ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي.
كما أن الوفد المرافق لرئيس الجمهورية يضم كلا من وزير رئاسة الجمهورية د .فضل عبدالله ووزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور ومندوب السودان لدى الجامعة العربية السفير عبد المحمود عبدالحليم،ومندوب السودان لدى الاتحاد الإفريقي بالإنابة السفير الزين إبراهيم.