بكري يلتقي رئيس مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية بنيويورك

الأخبار السياسية
340
0

الخرطوم (سونا)- أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح أن المرحلة القادمة تتطلب الانتقال من مرحلة تقديم الغذاء إلي مرحلة التنمية وإعادة الاعمار وتأهيل المناطق حتى تعود حياة الناس إلى طبيعتها.
ودعا سيادته لدى لقائه امس بالقصر الجمهوري رئيس مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية بنيويورك جون جينج يرافقه ممثلي الولايات المتحدة، بريطانيا ،النرويج وهولندا كدولة مانحة ، إلى رفع ميزانيات الدول المانحة في مجال العمل الإنساني باعتبار التنمية وإعادة الاعمار أكثر تكلفة من تقديم الغذاء.
وأوضح السفير على الصادق الناطق الرسمي باسم الخارجية في تصريحات صحفية ان الغرض من اللقاء ، التنسيق مع حكومة السودان من اجل الارتقاء بالعمل الإنساني.
وقال ان النائب الأول اطلع الوفد على الاستقرار الذي تشهده البلاد والصورة الطيبة التي يسير بها العمل الإنساني ، مشيرا إلى التزام الحكومة بالعمل مع المنظمات والأمم المتحدة لتقديم خدمات أفضل للمحتاجين.
وأضاف السفير علي الصادق ” أن أعضاء الوفد أعربوا عن سعادتهم لما وجدوه في دارفور والنيل الأزرق ، وقالوا إنهم جاءوا من اجل عمل أنساني غير مرتبط بظروف سياسية وان عملهم من اجل المواطن السوداني وإنهم يكملون ما تقوم به الحكومة ومستعدون للعمل ضمن شراكة طويلة المدى مع الحكومة في هذا المجال “.