بكري يفتتح فرع مصرف الادخار بولاية سنار

 افتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح – اليوم – فرع مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية بسوق محاصيل ولاية سنار.

وأشاد النائب الأول بالدور الكبير الذي يقوم به مصرف الادخار في تقديم التمويل للاقتصاد الوطني وخاصة القطاع الزراعي، ووقف على بعض النماذج التي قام المصرف بتمويلها في مجال التنمية الاجتماعية بولاية سنار.

وقال الأستاذ نادر إبراهيم مدير القطاع الأوسط بمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية إن افتتاح فرع للمصرف في سوق المحصول بسنار؛ يأتي في إطار جهود المصرف لتمويل القطاع الزراعي في البلاد، مبينا أن المصرف يقدم خدماته حاليا من خلال 63 فرعا وتوكيلا تقدم خدماتها لكافة فئات المجتمع ولكل القطاعات بالتركيز على القطاعات الإنتاجية.

 وأشار مدير القطاع الأوسط الى أن مصرف الادخار استطاع تحقيق انتشار جغرافي غطى من خلاله رقعة كبيرة في البلاد؛ الأمر الذي مكن المصرف من زيادة الشمول المالي بشهادة بعثة البنك الدولي للسودان، موضحا أن المصرف يستخدم أحدث وسائل التقنية المصرفية المعروفة حاليا.

يذكر أن مجلس الوزراء القومي كان قد منح مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية – مؤخرا – درع الإنجاز والتميز المؤسسي للقطاع المصرفي بالبلاد.