بكري يشيد بدور الديبلوماسية السودانية في تطوير علاقات السودان الخارجية

الخرطوم  (سونا)- أشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح بالأدوار العظيمة التي ظلت تضطلع بها الديبلوماسية السودانية في تطوير علاقات السودان الخارجية والإسهام مع المؤسسات الأخري المعنية في المحافظة علي أمن البلاد وسلامتها وصيانة مصالحها.
وقال لدي مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لسفراء السودان بالخارج أن وزارة الخارجية أوفت بما وعدت وتمكنت من تحويل العديد من التحديات الي سوانح وسط بيئة إقليمية ودولية غير مواتية .
واشار سيادته الي الإستهداف الذي ظلت تتعرض له البلاد مبينا أن إنعقاد المؤتمر تحت شعار (دبلوماسية إقتصادية من أجل السلام والتنمية ) ، يعد مؤشرا علي تبوء قضايا الوطن مكان الصدارة باعتبار أنه يمثل البرنامج الذي تتبناه حكومة الوفاق الوطني وتعمل علي إنفاذه.
ووجه النائب الأول لرئيس الجمهورية جهات الاختصاص بدعم مخرجات ونتائج المؤتمر حتي تتمكن الديبلوماسية السودانية من القيام بدورها في زيادة حجم التبادل التجاري وجذب الاستثمارات الخارجية و العمل التنموي
وقال ان السودان بموقعه المتميز ونشاطه الكبير يشكل محورا أساسيا لارساء السلام والاستقرار في المنطقة إنطلاقا من إنتمائه العربي والأفريقي وبصفته عضوا فاعلا في الاسرة الدولية.