بكري يثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها ألمانيا لدعم مشاريع التنمية والسلام والاستقرار بالبلاد

الأخبار السياسية
495
0

الخرطوم ( سونا) – أعرب الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية عن تقدير السودان للجهود الكبيرة التي تقوم بها ألمانيا لدعم مشاريع التنمية والسلام والاستقرار في البلاد.
وأكد سيادته لدى لقائه امس بالقصر الجمهوري الوفد الالماني الزائر برئاسة توماس سيلبرهورن وزير الدولة للتعاون الدولي الالماني أن السودان يمتلك امكانات واسعة في كافة المجالات ويحتاج الى شركاء لاستثمار موارده.
وأوضح النائب الاول أن الاستقرار الذي يشهده السودان في المحيط الاقليمي جعله جاذبا للاجئين من البلدان المجاورة مما يتطلب جهدا دوليا في هذا الصدد.
واعلن وزير التعاون الدولي كمال حسن علي في تصريحات صحفية عن توقيع اتفاقية عون الماني للسودان بقيمة 51 مليون يورو بعد غد الخميس لدعم مشروعات اللاجئين والهجرة وبناء قدرات الاجهزة السودانية ذات الصلة.
وأشار سيادته الى أن الجانبين عقدا جلسة مشتركة تناولت العون الالماني للسودان وقضايا الهجرة واللاجئين مشيراً الى التطور الكبير الذي تشهده علاقات البلدين التي تتجسد في رعاية المانيا للمفاوضات غير الرسمية بين الحكومة والحركة الشعبية .
وأبان وزير الدولة للتعاون الالماني أن الزيارة تأتي بهدف تعزيز التعاون الالماني السوداني ودعم العملية السلمية والحوار الوطني وإعادة إعمار دارفور مشيرا الى انه تم الاتفاق على تكثيف التعاون والعمل في ولاية كسلا في مجال اللاجئين مشيدا باستقبال السودان للاجئين مبينا ان اوروبا تعاني من ذات المشكلة.
واكد الوزير الالماني استعداد المانيا للعمل ضمن منظومة المجتمع الدولي لتعزيز التعاون مع السودان ودعمه في مجال اللاجئين والهجرة .