بكري : معاش الناس والاقتصاد من الاولويات

الخرطوم 13-6-2018 (سونا) – قال الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي نريد حصر الموارد وتوجيهها للاقتصاد ومدخلات الإنتاج.

وأضاف – في رده على مداولات أعضاء المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس عقب تقرير اللجنة الطارئة حول بيانه عن أداء الحكومة للنصف الثاني من العام 2017 والربع الأول من العام 2018 – أضاف أن معاش الناس والاقتصاد في سلم اسبقياتنا من أجل العبور بالمرحلة، قائلاً “إن الربع الأول للعام الحالي فيه تعسر ولكن الربع الثاني نتائجه ملموسة في ما يخص معاش الناس”.

وأشار بكري الى أن زيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة الصادرات واحدة من الأساسيات، مبيناً أن ميزانية العام الحالي جاءت وفق مخرجات الحوار الوطني، مجدداً اهتمامهم بمعاش الناس.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن قانون الانتخابات جزء من مخرجات الحوار الوطني وأنه المحرك الأساسي، قائلاً إن مخرجات الحوار خلقت كثيرا من التوافق والأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

وأضاف بكري أنه في المرحلة المقبلة ستجد توصيات اللجنة الالتزام بتنفيذها لتحقيق قدر من النجاحات، موضحاً الاجراءات التي اتخذت لترشيد الإنفاق الحكومي