بكري: السودان مؤهل لاستضافة مقر سكرتارية لجنة الخبراء الأفارقة المعنية بحقوق الطفل

الأخبار السياسية
452
0

 

الخرطوم(سونا) – أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي أن موقع السودان في قلب القارة الإفريقية وتعدد ثقافاته يتيح له فرصة لتكون الخرطوم مقرا لسكرتارية لجنة الخبراء الأفارقة المعنية بحقوق ورفاه الطفل.
وأكد بكري لدى مخاطبته صباح اليوم بفندق كورنثيا الدورة 30 للجنة الخبراء الأفارقة المعنية بحقوق ورفاه الطفل، قناعة السودان ووعيه بتكامل الأدوار بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني في حفظ حقوق الطفل مبينا تفاعل كل مؤسسات الدولة مع مبادرات المجتمع عبر منظماته، كما أكد ان السودان في مقدمة الدول التي صادقت على إتفاقية حقوق الطفل ومن أوائل الدول التي قدمت تقريرها حول حقوق الطفل للإتحاد الإفريقي فضلا عن إعتبار قانون السودان الخاص بالطفل من أفضل القوانين في القارة الإفريقية.
وأوضح النائب الأول أن أعراف وتقاليد السودان كفيلة بوضعه في ريادة الدول حول حقوق الطفل وأن حماية الطفل تخضع لأسس و معايير توافقت عليها الإنسانية جمعاء تنزلت على المستوى الوطني وفق برنامج عمل إستراتيجي.
وأضاف أنه قدم شرحا لعدد من المبادرات الإجتماعية السودانية مؤخرا بساحل العاج ضمن مشاركته في أعمال القمة الإفريقية الأوروبية .
وثمن سيادته دور مفوضية الشئون الإجتماعية بالاتحاد الإفريقي معربا عن أمله في خروج الإجتماع بنتائج تعزز من حقوق الطفل الإفريقي، كما رحب بضيوف البلاد من ممثلي الدول الإفريقية والمنظمات الدولية.