النائب الاول يدشن إحتفالات ولاية القضارف بأعياد الحصاد

الأخبار السياسية
493
0

 

القضارف(سونا)– دشن الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية صباح اليوم بمنطقة سمسم بولاية القضارف انطلاقة احتفالات ولاية القضارف بأعياد الحصاد واطلع على التقانات الحديثة التي تم استخدامها خلال هذا الموسم في مراحل المحاصيل الزراعية .
وفي ذات السياق وبحضور جمع مقدر من الشركات والمؤسسات شهد النائب الأول مؤتمر المسئولية الاجتماعية وأعرب عن سعادته بقيام المؤتمر، مشيرا إلى أن المسئولية تجسد معاني الإنسانية تطلعا لأعمال الخير والتحلي بالروح السامية، مؤكدا على السمو بالمجتمع، مشيرا إلى أن المجتمع السوداني مجتمع متسامح بطبعه من خلال التلقائية مما يضاعف من المسئولية .
المهندس ميرغني صالح سيد أحمد والي ولاية القضارف أشاد بالدور الذي تقدمه ولاية القضارف وتحقيق المركز الثاني في مجال التعليم وفي الثقافة بجناح خاص في معرض الخرطوم الدولي وتمويل صندوق إعمار الشرق للكهرباء إضافة للطرق وما تم في مجال تقانة الزراعة والنقلة المتوقعة من الزراعة المطرية إلى الزراعة المروية من سد عطبرة وستيت وأن خريف العام الذي حقق نسبة عالية لذا لابد من الاهتمام بحصاد المياه .
وأشار إلى معاناة أهل القضارف من مياه الشرب مشيدا بدعم وزارة المالية ومساهمة أهل الولاية بأربعين مليارا، شاكرا للذين ساهموا من الشركات وأهل المال لمياه القضارف، شاكرا لرئاسة الجمهورية دعمها للمشروع ومساهمة وزارة المالية، داعيا النائب الأول لتكملة ما تبقى من المشروع .
وـشار إلى الجائزة الاجتماعية التي تم توزيعها خلال المؤتمر والتي تعتبر دافعا لهم، شاكرا كل الذين ساهموا في هذا المشروع، شاكرا لمواطني القضارف، مؤكدا أن شهر مارس المقبل سيشهد اكتمال مشروع المياه .
وأعلن عن تبرع وزارة المالية بعشرة مليارات والمفوضية بعشرة مليارات لمشروع المياه .
الأستاذ إبراهيم آدم إبراهيم وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي حيا الشركات والبنوك الداعمة للمشروع مشيرا إلى انعقاد المؤتمر السادس للمسئولية الاجتماعية بالقضارف في إطار المشاركة المجتمعية وهي مسئولية ذات مفهوم راسخ في الدين الإسلامي وثابت في مبادئ الأمم المتحدة العشرة ومفهوم المسئولية الاجتماعية الذي ساهم منذ القدم في المجتمع السوداني، معددا مبادئها في السودان
وأبان دور المجتمعات والشركات من خلال التكامل، مشيرا إلى أن هذه المؤتمرات لها مردود فعال .
وأكد أن ولاية القضارف ساهمت وقدمت الكثير لذا لابد من دعمها، معلنا عن تبرع الوزارة بثلاث مليارات لمياه القضارف، مشيدا بالدور الذي قامت به وزيرة الرعاية بولاية القضارف الأستاذة عواطف محمد علي الجعلي، مشيرا لما أنجزته اللجنة العليا للمسئولية الاجتماعية برئاسة مولانا محمد حمد أبوسن رئيس الجهاز القضائي الأسبق.
المهندس عوض محمد ممثل الهيئة القومية للمواصفات أعرب عن سعادته بالمشاركة ورعاية المؤتمر، مشيرا لأهمية المياه ودورها في حماية المستهلك، مستعرضا ما قدمته الهيئة القومية للمواصفات والمقاييس والمشاركة مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في برامج المسئولية الاجتماعية والذي أدى دوره في هذا المجال ليتم تكريمها من رئاسة الجمهورية .
ممثل مجموعة جياد الصناعية أكد دعم المشروع فنيا وماديا وتأهيل المعمل المائي بالقضارف .
أكد وقوف مجموعة جياد الصناعية مع ولاية القضارف حتى تنجز مشروع المياه، مشيرا إلى أن المسئولية الاجتماعية هي مسئولية دينية أخلاقية، مستعرضا دور جياد في مجال الآليات الزراعية لولاية القضارف وخدمة التنمية المستدامة وقضايا البيئة بالسودان والصحة المهنية حيث دعمت مشروع الصمغ العربي بكردفان وأعلن عن دعم مجموعة جياد للمشروع للمدخلات بأسعار مخفضة وإتاحة مائة فرصة تدريب في المجال الهندسي .
المهندس طارق حمزة عن شركات الاتصالات راعي المشروع أبان أن مجموعة شركات سوداتل هي الراعية لبرنامج المسئولية المجتمعية وأكد دعم سوداتل للمشروع الذي يهدف للتكافل الاجتماعي وجدد خدمة شركات سوداتل للمجتمع والعمل على تحسين المعاش للمجتمع، مستعرضا إنجازات الشركة في العديد من المجالات .
وأشار إلى رعاية الشركة للدورة المدرسية بعروس الرمال ودعم مهرجان البركل وتسهيل عملية الاتصال للحوار الوطني وأعلن أن الشركة ستكون داعمة لمشروع مياه القضارف.
من جانبها رحبت الأستاذة عواطف محمد علي الجعلي رئيس اللجنة العليا للمسئولية الاجتماعية بالحضور وأعربت عن تشرفها بالحضور الذي جاء للتكافل الذي أورده الدين، مشيرة إلى أن المسئولية الاجتماعية هي
مسئولية أخلاقية وشرعية من خلال الممارسات الاقتصادية والاجتماعية وعدم إغفال شرائح المجتمع من أجل المحافظة على الأمن والعدالة الاجتماعية، داعية لتضافر الجهود لإنجاح أهداف التكافل الاجتماعي.