بكرى : السودان يمضي في الطريق الصحيح نحو التطور من خلال التخطيط الاستراتيجي

الأخبار السياسية
427
0

الخرطوم  ( سونا) اوضح الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ان السودان يمضي في الطريق الصحيح نحو التطور من خلال التخطيط الاستراتيجي مشيراً إلى ان التخطيط السليم هو أساس التقدم.
وقال النائب الأول لرئيس الجمهورية في ختام أعمال مؤتمر التخطيط الاستراتيجي دورة الانعقاد للعام 2015م بالقصر الجمهوري امس ان موقف التخطيط الاستراتيجي في الدورة الحالية أفضل من الدورة السابقة الامر الذي يبين سير المجلس الي الامام .
وأشاد بكري حسن صالح بالجهود المبذولة من قبل المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي في التقرير الذي تمت مناقشته اليوم مؤكداً ضرورة أن تنبني الخطط والاستراتيجيات على المعلومات الحقيقية والدقيقة لتمكين الأجهزة المعنية من تنفيذ المعالجات السليمة في كافة الملفات.
وقال بكري ان أهم توصيات الدورة الحالية تتركز حول التوصيات التي أشار اليها رئيس الجمهورية في خطابه في مفتتح الجلسة صباح اليوم والتي لمست أهم الموضوعات فضلاً عن إشارة التوصيات لضرورة بذل المجهود لمزيد من التهيئة للمناخ السياسي للمضي قدماً في الحوار الوطني الشامل الذي ينتظم البلاد هذه الايام.
وأضاف إن التوصيات دعت ايضاً الي أهمية إنسجام البرامج الكلية مع بعضها البعض في السياسة والاقتصاد والامن وغيرها من البرامج فضلاً عن الاستمرار في التوجه المعلن للدولة فيما يتعلق بزيادة الانتاج والإنتاجية وزيادة الصادرات وتقليل الواردات.