بعثة اليوناميد تحتفل في الفاشر بيوم الأمم المتحدة

الأخبار السياسية
471
0

 

احتفلت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي العاملة بدارفور (اليوناميد) امس بملاعب الزبير للألعاب الرياضية بالفاشر بيوم الأمم المتحدة .
وأشادت ممثلة والي شمال دارفور، وزيرة الشئون الاجتماعية، الدكتورة/ فاطمة إبراهيم محمد، بالأدوار التي ظلت تضطلع بها الأمم المتحدة في سبيل تحقيق السلام والاستقرار بدارفور. مجددةً استعداد حكومة الولاية للتعاون مع اليوناميد ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة في سبيل تحقيق السلام والتنمية.
وطالبت خلال مخاطبتها الاحتفال الذي حضره الممثل الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي السيد/ مارتن اوهو مويبهي وقيادات بعثة اليوناميد، طالبت بالمزيد من التعاون مع الولاية، مستعرضةً الجهود التي بذلتها الحكومة السودانية من أجل تحقيق السلام منذ اندلاع أزمة دارفور .
من جهته تلى الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي الرسالة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بهذه المناسبة والتي أشار فيها إلى أن احتفال الأمم المتحدة يجئ هذا العام في مرحلة انتفالية بالنسبة للعالم وللأمم المتحدة على السواء. وقال إن هناك سبعة عشر هدفاً تدفع الأمم المتحدة نحو تحقيق مستقبل أفضل للجميع على كوكب ينعم بالصحة البيئية. وأضاف أن الأمم المتحدة تشهد عملية انتقالية من نوع آخر خاصةً في ظل انتهاء ولاية أمينها العام الثامن. كما تطرقت الرسالة إلى بعض الأسس المتينة للتقدم المشترك المحرز. داعياً إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تمكين المرأة وإشراك الشباب والتمسك بحقوق الإنسان للجميع. وكان ممثل والي شمال دارفور والممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي قد قاما بافتتاح المعرض المصاحب لإدارات اليوناميد المختلفة ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة .