بروفيسور منتصر الطيب يؤكد بالأدلة العلمية فى أول منتدى لسودابيديا بسونا أن السودان أصل البشرية

الأخبار السياسية
877
0

 

قدم بروفيسور منتصر الطيب إبراهيم استاذ علم الاحياء الدقيقة بجامعة الخرطوم ادلة علمية حول أن السودان أصلا للبشرية وذلك فى المنتدى الاول الذي نظمته سودابيديا (موسوعة المعلومات ) بوكالة السودان للانباء وحضره لفيف من العلماء في مجالات الآثار والتاريخ والعلوم على رأسهم بروفسور يوسف فضل وبروفيسور أحمد الياس .
وقال بروفيسور منتصر إن الجينيوم في شرق افريقيا خاصة منطقة صحراء غرب النيل وكردفان ودارفور هو أقدم جينيوم للبشرية، مبينا أن الجينيوم يحفظ مسيرة التاريخ غير المكتوب .
وذكر ان العصر الحديث الذي بدأ قبل عشرة الاف سنة هو عصر ارتبط بالزراعة مؤكدا أن هذه النقلة أصل البشرية بدءا من السودان وارتبط بالحيوان خاصة الكلب والحمار الذي اكتشفت نشأته بشرق السودان .
واضاف منتصر ان العلماء اكتشفوا بعد الدراسات المتعددة ان جينيوم الوراثة هو الوحيد الذي يتميز بالتنوع الوراثي، مشيرا الى ان هذه الدراسات الحديثة بدأت عام 1986م وكان على رأسها لوكا الذي يبلغ الآن من العمر اكثر من تسعون عاما .
وقال إن الوان البشر تتغير بالبيئة وان الصينيين اكتشفوا انهم جاءوا من افريقيا وان لون الانسان يتأثر بأشعة الشمس.
عدد من العلماء والباحثين ناقشوا مقدم الورقة، مشيدين بهذه الدراسة العلمية التي تتطلب بذل المزيد من الجهد لاهل السودان الذين حافظوا على الموروث البشري، داعين العلماء لتعزيز هذه الدراسة بالمجالات العلمية الاخرى .
وكان قد تحدث في بداية المنتدى الاستاذ عوض جادين المدير العام لوكالة السودان للانباء، مؤكدا أهمية الموسوعة المعلوماتية في تعزيز حق السودان التاريخي ونشر المعلومات الحقيقية الصحيحة عن تاريخ السودان، مبينا ان المنتدى يمثل فاتحة لاعمال الموسوعة تتبعها منتديات أخريات. واكد ان الموسوعة ستنشر المعلومات الحقيقية عن السودان .