بركة يعلن تشجيع الاستثمارات الوطنية

 أعلن الدكتور أبو القاسم الأمين بركة والي ولاية النيل الأبيض تشجيع حكومته للشركات الاستثمارية الوطنية وإسنادها لكل المشروعات التنموية التي تنفذها.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة وزارة الزراعة بكوستي ظهر امس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الاول لشركة كوستينا للاستثمار والتنمية التي تم إنشاؤها ضمن مبادرات اتحاد أصحاب العمل بالولاية للإسهام في الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج بالولاية، بحضور الأستاذ إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي بالولاية، والمهندس عبد القادر الخير عبد الله وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة، والمهندس أحمد محمد يوسف المدير العام لوزارة الزراعة، ولفيف من قيادات الولاية.

وقال بركة إن تكوين هذه الشركة يأتي في إطار موجهات رئيس مجلس الوزراء القومي  بضرورة إشراك اتحادات أصحاب العمل بالولايات في برامج دعم العملية الزراعية والصناعية لزيادة الإنتاج ودفع عجلة التنمية بجميع الولايات، وأبان أن الولاية قطعت شوطا مقدرا في هذا الجانب.

وتوقع والي النيل الأبيض أن تحقق هذه الشركة نجاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة خاصة وأنها تركز في المرحلة الأولى العمل  في الاستثمار الزراعي والحيواني والذي بدوره ينعكس إيجابا فى تنمية وتطوير الولاية.

من جهته استعرض الأستاذ خضر إسماعيل رئيس اتحاد اصحاب العمل بالولاية الخطوات العملية لمشروع كوستينا للاستثمار والتنمية والتي أتت بمبادره من الاتحاد، وقال إن الشركة بدأت بخمسين سهما بواقع مليون جنيه للسهم الواحد، واشار إلى ان هنالك شراكات مع البنوك لتكوين محفظة لتمويل كافة المشروعات التنموية التي تخدم إنسان الولاية، وقال خضر إن الهدف من تكوين هذه الشركة هو المساهمة في تنمية الولاية، مشيرا إلى ان الشركة وضعت خطة للاستثمار في مجال الزراعة والمسلخ الحديث بكوستي والتخطيط لإعادة تشغيل مطاحن غلال النيل الأبيض بكوستي .