بركة يدعو الإعلام للتركيز على الإصلاحات الاقتصادية

دعا الدكتور أبوالقاسم الأمين بركة والي النيل الأبيض لأهمية أن يركز الإعلام على الإصلاحات السياسية والاقتصادية للدولة باعتبارها أهم مخرجات الحوار الوطني .

وقال بركة لدى مخاطبته بقاعة وزارة الزراعة بكوستي امس  الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الإعلام الطلابي الأول الذي نظمه المركز القومي للإنتاج الإعلامي بالولاية ، إن المؤتمر يعد مؤشرا جيدا لتخطيط المركز لتدريب الطلاب والمبدعين في تخصصات الإعلام المختلفة، وأضاف أن الطلاب هم الفصيل المتقدم والشعلة المتقدة لحماية المشروع الحضاري.

وأشاد بركة بالقدرات والإمكانيات المهنية التي تتميز بها الكوادر الإعلامية بالولاية في مختلف الوسائط الإعلامية، وأضاف أن النيل الأبيض قادرة على صناعة الإعلام الذي يرتكز على المهنية والصدق والمبادئ والاتزان والقيم التي تعلي من الوطن وهويته، وأعلن والي النيل الأبيض عن دعمه ورعايته لكل مناشط ومشروعات المركز القومي للإنتاج الإعلامي، وأشار إلى خروج عدد من القيادات الفاعلة في إدارة البلاد.

من جانبه أشار الأستاذ حامد عمر حامد وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية للشراكة الذكية بين الوزارة والمركز في إنفاذ عدد من البرامج الإعلامية، وقال إنه رغم تعدد الوسائط الإعلامية إلا أن هنالك تحدياً يواجه النشر الإيجابي الذي يتماشى مع قيم الدين ومبادئ الشعب السوداني، وطالب بأهمية تسليط الضوء على المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها حكومة الولاية ، وأضاف “إننا نعول على المركز في التدريب المستمر للإعلاميين”.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور النيل الفاضل محمود مدير المركز القومي للإنتاج الإعلامي أن المركز يسعى للإعلام الهادف الذي ينشر القيم ويعزز من التعايش السلمي والاجتماعي والتبشير بنهج الدولة في الإصلاح الوطني وإبراز التنمية والخدمات ، وأكد أن المركز القومي للإنتاج الإعلامي ماضٍ في مسيرته رغم الإشاعات التي يطلقها المغرضون الذين يريدون أن يقللوا من رسالة المركز، معلنا عن تسخير كافة إمكانيات المركز الإعلامي لخدمة ولاية النيل الأبيض .

 وأبان الأستاذ مجتبى أحمد النور مدير المركز القومي للإنتاج الإعلامي بالولاية أن المركز بصدد إطلاق مبادرات جديدة في مجال الإعلام للتبشير بالإصلاحات الاقتصادية والسياسية بالبلاد، وقال إن المركز بصدد إقامة عدد من الدورات التدريبية في مجال التخطيط الإعلامي وصحافة الانترنت والتحرير الصحافي.

هذا وشهد المؤتمر الأستاذ حامد عمر حامد وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية والدكتور الفاضل النيل محمود مدير المركز القومي للإنتاج الإعلامي، والدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية وعدد من أعضاء حكومة الولاية وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والإعلامية .