بركة يخاطب المجلس الاستشاري للقطاع السياسي

دعا الدكتور أبوالقاسم الأمين بركة رئيس المؤتمر الوطني والي ولاية النيل الأبيض لضرورة تقوية صف الحزب ولم شمل كل قياداته ورموزه دون إقصاء أو إبعاد لأحد وقطع بالعمل بصورة جماعية في الحزب.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة الحزب بربك ظهر امس الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للقطاع السياسي للمؤتمر الوطني ، بحضور الدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس المؤتمر الوطني والأستاذ عوض الطاهر علي رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني بالولاية ، وأعضاء المجلس الاستشاري ، وقال إن المؤتمر الوطني اصبح حزبا رائدا ولديه تجربة راشدة وأن قوته تكمن في تعدد قياداته وقبول الرأي والرأي الآخر ، ووجه رئيس المؤتمر الوطني بوضع استراتيجية واضحة المعالم للقضايا السياسية في المرحلة المقبلة وقيادة مبادرات سياسية وإعلامية لتشكيل الرأي العام لدى المواطنين حول برامج وأنشطة الحزب.

 من جهته اكد الدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس المؤتمر الوطني أن انعقاد المجلس الاستشاري للقطاع السياسي يأتي في إطار خطة الحزب لتفعيل الهياكل التنظيمية على كافة المستويات ، وقال إن القطاع السياسي يعد من أهم القطاعات التي يرتكز عليها الحزب في طرح رؤيته ، وجدد المرير التزام المؤتمر الوطني بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني.

 وفي ذات السياق أبان الأستاذ عوض الطاهر علي رئيس القطاع السياسي  أن انعقاد المجلس يأتي في ظل التحول السياسي للبلاد وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني. وقال إن الهدف من انعقاد المجلس الاستشاري هو وضع الموجهات للقطاع السياسي في المرحلة المقبلة.  وامتدح رئيس القطاع السياسي إعلان رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني تمديد فترة وقف إطلاق النار ودعا لإكمال الحوار مع الأحزاب والحركات المسلحة التي لم تشارك في الحوار الوطني،

فيما أوضح الأستاذ مهدي الطيب الخليفة رئيس المجلس الاستشاري للقطاع السياسي أن المرحلة المقبلة تتطلب حضوراً فاعلاً للحزب في الساحة السياسية استعدادا لانتخابات العام ٢٠٢٠ م ،  وقال إن المؤتمر الوطني يسعى لتعزيز التعددية السياسية واستكمال الوفاق الوطني وتدعيم المشتركات حول مصالح البلاد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير أداء القطاع السياسي للنصف الأول من العام ٢٠١٨م ،  واستعراض مؤشرات الخطة السياسية للمرحلة المقبلة .