بركة يتعهد بتحسين المعيشة

أبوالقاسم الأمين بركة والي النيل الأبيض اهتمام حكومته بإنفاذ موجهات رئيس الجمهورية بتحسين مستوى المعيشة واستقطاب الاستثمار وتوسيع فرص العمل للشباب والخريجين ومحاربة البطالة.

وقال لدى مخاطبته اليوم فاتحة أعمال الدورة السابعة للمجلس التشريعي بربك إن التحدي الذي يواجه الاقتصاد هو زيادة الإنتاج والإنتاجية، لافتا إلى أن حكومة الولاية تسعى لترجمة رؤية الولاية الاستراتيجية لتطوير الاقتصاد وجعل الولاية مستقرة سياسياً واجتماعياً وأمنياً.

وأشار لجهود حكومة الولاية لإصلاح برنامج الدولة في المحاور كافة والتي من أهمها هيكلة الوزارات وحوسبة المحليات وتطبيق نظام الدفع الالكتروني.

وفي مجال الأمن أكد الوالي أن الأمن يأتي في صدارة اهتمام حكومة الولاية، مضيفا أن الولاية تتمتع بأستقرار أمني وتعايش سلمي بين مكوناتها كافة.

وأبان والي النيل الأبيض أن الولاية بها أكثر من ١٥٠ لاجئاً من دولة الجنوب. وأضاف أن الولاية تتحمل جملة من الآثار السالبة للاجئين خاصة الجوانب الصحية والقطع الجائر للأشجار.
من جهته أكد إسماعيل نواي السيد رئيس مجلس تشريعي الولاية أن دورة الانعقاد السابعة للمجلس التشريعي تأتي والبلاد قطعت شوطاً بعيداً في اتجاه إحداث التغيير والمضي في تنفيذ مراحل الاستراتيجية القومية وترسيخ دعائم الحكم الراشد واستدامة الاستقرار السياسي والأمني.

وقال إن المجلس سيضطلع بدوره كاملاً في مجال سيادة التشريع والرقابة والمحاسبة وفق الدستور والقانون واللوائح.
وتعهد نواي بالتزام المجلس مع الحكومة في كل توجهاتها من أجل معالجة الأوضاع الاقتصادية وتشجيع برامج زيادة الإنتاج والإنتاجية ودفع برامج الإصلاح وتقليل النفقات والصرف على المشروعات التنموية.