بركة يتسلم وثيقة الأحزاب لترشيح البشير 2020

أعلنت الأحزاب والتنظيمات السياسية بولاية النيل الأبيض عن ترشيحها للمشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية لدورة رئاسية جديدة في انتخابات ٢٠٢٠م .

وسلمت الأحزاب وقيادات المرأة بالولاية والي ولاية النيل الأبيض الدكتور أبوالقاسم الأمين بركة في اللقاء الجامع للفعاليات السياسية وقطاعات المجتمع بصالة أماسي النيل بكوستي ظهر اليوم سلمته وثيقة عهد وميثاق تؤكد فيها رغبتها لترشيح البشير في الانتخابات الرئاسية المقبلة لضمان إنفاذ وثيقة الحوار الوطني ،  وذلك بحضور الأستاذ إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي وعدد من رؤساء وممثلين للأحزب السياسية والدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية وعدد من أعضاء حكومة الولاية وقيادات الإدارة الأهلية والمنظمات الوطنية وقطاعات الشباب والطلاب والمرأة .

 وامتدح والي النيل الأبيض مواقف الأحزاب والتنظيمات السياسية في الحفاظ على مكتسبات الحوار الوطني ،  وقال إن إعلان الأحزاب لترشيح المشير البشير يؤكد حرصها على استكمال النهضة والحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار الذي تشهده البلاد حالياً.

وأضاف أن هذا اللقاء يؤكد تلاحم مواطني النيل الأبيض ووقوفها خلف قيادة البلاد ، وفي ذات السياق أكد الأستاذ إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي تعزيز المجلس التشريعي لترشيح المشير البشير لدورة رئاسية جديدة لإكمال مسيرة النهضة والتنمية والحوار بالبلاد .

وفي ذات الصدد أبان الدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية أن الولاية تشهد استقراراً سياسياً واجتماعياً وتماسكاً في النسيج الاجتماعي .

 وحيا المرير الخطوة التي اتخذتها الأحزاب السياسية لترشيح البشير في الانتخابات القادمة،  مجدداً التزام المؤتمر الوطني بإنفاذ وثيقة الحوار الوطني وقال إن الحزب لديه العديد من المبادرات التي تسهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين .

فيما أكد الأستاذ عبد الستار السماني ممثل الأحزاب والتنظيمات السياسية أن اتفاق الأحزاب لترشيح البشير اقتضت ضرورات المرحلة لمواصلة  مسيرة الحوار الوطني ووحدة الصف لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية.