برج الامصر 24: تصالات يشهد مراسم تسليم وتسلم بين الأستاذ بشارة أرو والدكتورة تهاني عبدالله عطية

شهد برج الاتصالات يوم الإثنين مراسم تسليم وتسلم السيد بشارة جمعة أرو وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات لمهام عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق، وذلك بحضور الأستاذ مأمون حسن إبراهيم وزير الدولة بوزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات، وبروفسيور زهير الفاضل الأبجر وكيل وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس بابكر إبراهيم مدير الإدارة العامة للسياسات والتخطيط

وأكد بشارة خلال لقاء استقبال الوزراء الجدد بمكونات جانب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية كل من قطاعي الإعلام والاتصالات في الدولة، وقال نتطلع لتقدم وبناء الوطن إلى الأفضل، وسنعمل بالتنسيق بين الوزارة ووحداتها المختلفة للمضي قدماً فيما بدأته د.تهاني لتحقيق طموحات نصبو إليها جميعاً. وأعرب عن أمله في التوفيق في منصبه الجديد وللوزيرة السابقة دكتورة تهاني عبدالله بالتوفيق لما فيه شموخ للوطن.

وبشرَّت الدكتورة تهاني عبدالله وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق بأيلولة مبنى أكاديمية سوداكاد لوزارة الإتصالات؛ وتمنت أن يكتمل العمل به ليكون مركزاً تدريبياً في المجال لمنسوبي القطاع ولطلاب الجامعات في تخصصات القطاع كما كانت تخطط له. وأشادت بالإنضباط خلال عهدها من مكونات الوزارة تجاه التوجيهات والتكليفات السيادية والتشريعية. وقدمت تنويراً عن مهام واختصاصات الوزارة ومكوناتها، والمشروعات الجاري العمل فيها والتي يفترض أن تدشن خلال متبقي 2018.
من جانبه أشاد الاستاذ مأمون حسن وزير الدولة بوزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات بمجهودات الوزيرة السابقة د.تهاني التي يتلمسها المواطن في الحياة اليومية وخبرتها العلمية والعملية، مشيراً إلى أن الخبرة ستظل دوماً سنداً للخدمة المدنية. مضيفاً أن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة شكَّلت سند مهم لوزارة الإعلام في وقت سابق مؤكداً الحرص للعمل على رفعة الوزارة.

هذا وقد حضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الإعلام سابقاً، وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة، منهم الدكتور يحيى عبدالله محمد مدير عام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد، والمهندس محمد عبدالرحيم يس مدير عام المركز القومي للمعلومات ، والمهندس محمد عبد الماجد الصادق مدير عام السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية.