بدعوة من الحكومة الأمريكية السودان يشارك في الاجتماع الخاص بجنوب السودان

الأخبار السياسية
303
0

أديس أبابا – (سونا) شارك السودان في الاجتماع الخاص بالأوضاع في جنوب السودان الذي التأم امس بأديس ابابا بوفد رأسه البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ، والذي دعت له الولايات المتحدة الأمريكية ورأس وفدها الرئيس باراك أوباما وبحضور رؤساء الدول المجاورة للجنوب ممثلاً في الرئيس اليوغندي يوري موسفيني والرئيس الكيني اوهورو كينياتا، ورئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين .
وقال السفير حمزة عمر نائب رئيس بعثة السودان بأديس ابابا في تصريح لـ(سونا) إن الحكومة الأمريكية دعت الدول المجاورة للمشاركة في الاجتماع بهدف الضغط على أطراف النزاع في جنوب السودان لايقاف الحرب ودعم مقترح الايقاد في هذا الصدد مشيراً الى ان الاجتماع ناقش المسائل المتصلة بوقف الحرب والضغط على الأطراف المتحاربة في الجنوب وتم تبادل الآراء بشأن الآليات لايقاف الحرب وعدم نشوبها مرة أخرى .
واضاف السفير أن وفد السودان الذي ضم أيضاً الفريق أول مهندس محمد عطا مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني قدم مقترحات لمعالجة الأزمة وجدت القبول من المجتمعين بما فيهم الأمريكان .
واشار الى أن طرفي النزاع في جنوب السودان سيجتمعون قريباً بأديس ابابا لمناقشة مقترح الايقاد توطئة لاقراره في مسعى لايجاد تسوية شاملة للقضية .