بدء الورشة التدريبية حول ترقية مفاهيم الإعلاميين لتعزيز حقوق الطفل

الأخبار السياسية
313
0

 

الخرطوم (سونا) بدأت اليوم بالمجلس القومي لرعاية الطفولة ورشة تدريبية حول ترقية مفاهيم الإعلاميين لتعزيز حقوق الطفل والتي نظمتها جمعية /إعلاميون من أجل الاطفال / بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالخرطوم برعاية المجلس القومي لرعاية الطفولة.

ودعت الاستاذة آمال محمود الامين العام للمجلس لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية السفارة الامريكية العمل على رفع صوت المناصرة لرفع العقوبات الاقتصادية التي تؤثر على الاطفال خاصة في مجالات الصحة والتعليم والرعاية .

وأشادت بالشراكة الذكية لرفع الصوت الحر دون قيود لصالح الوطنية والاطفال مشيرة للدور الكبير الذي يقوم به الاعلام في الرقابة ورفع صوت الحق وتوعية المجتمعات بحقوق الطفل .

واستعرضت المكتسبات التي تحققت في الفترة الماضية مع الشركاء في مجال الطفولة كما اشارت الى التحديات التي تواجه الطفولة والتي تتمثل في النزاعات والفقر وانخفاض الوعي في المجتمعات مؤكدة سعي المجلس للعمل على حلها مع الشركاء .

من جانبها أكدت السيدة كارولين شنايدر ممثلة السفارة الامريكية بالخرطوم استمرار التعاون لدعم الاعلام والمساهمة في رفع قدرات الإعلاميين حتى يصل صوتهم خاصة في مجال حقوق الاطفال .

وقالت ” لدينا معلومات متوفرة في مجال حماية الاطفال بالسفارة يمكن للإعلاميين الاطلاع عليها دون قيود”.

الجدير بالذكر ان الورشة تستمر لثلاثة ايام وتناقش عددا من قضايا الطفولة بمشاركة خبراء في هذا المجال .