بدء الاجتماعات المشتركة بين اللجان المتخصصة بالبرلمان العربي والبرلمان السوداني

الأخبار السياسية
331
0

 

بدأت امس بقاعة الصداقة بالخرطوم إجتماعات اللجان المتخصصة بالبرلمان العربي مع نظيراتها بالبرلمان السوداني الذى تستضف أعماله الخرطوم فى دورة إنعقاده الثاني من الفصل التشريعي الثاني في الفترة من 28-31اكتوبر الجاري .
وقد قدم دكتور مشعل بن فهد محمد السلمي، رئيس البرلمان العربي التهنئة للسودان حكومة وشعبا برفع الحظر الإقتصادي واصفا هذه الإجتماعات التى تعقد بالسودان بالتاريخية.
وقال مشعل إن البرلمان العربي كان شريكا فى رفع الحصار عن السودان مشيرا الى المراسلات التى تمت بينه ورئيس مجلس النواب الأمريكي (بول راين) وامن فهد على دور السودان المحوري فى الوطن العربي والقارة الأفريقية فى الأمن القومي والإقليمي مبينا أن السودان اول دولة انضمت الى التحالف الإسلامي العسكري الذى انشأته الممكلة العربية السعودية والذي يضم (41) دولة عربية وإسلامية ، كما انه عضو فى التحالف العربي لإسترداد الشرعية فى اليمن.
واشار الإستاذ على محمود عبدالرسول، رئيس لجنة الشؤون المالية والإقتصادية بالمجلس الوطني القوانين التى سنها المجلس الوطني فى تسهيل إجراءات الإستثمار مبينا أن الأفضلية للمستثمر العربي وأن نحو 200 مليون فدان صالحة للزراعة بالبلاد.

من جانبها استعرضت الأستاذة إحلام سالم ثجيل، رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب استعرضت اوضاع الدول العربية والإجتماعية مشيرة الى حدة الفقر التى تشهدها الدول العربية والإسلامية ، كما تطرقت الى حالات الهجرة غير الشرعية وكشفت إحلام عن خطة لمكافحة الفقر وإنتهاكات حقوق الإنسان التى تمارس ضد المهاجرين مبينة أن استراتيجية لجنتها تعمل على تحسين وضع التعليم العام والعالي والبحث العلمي بالوطن العربي الى جانب عملها فى الصحة.

ولفت الأستاذ أحمد المشرقي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي الى الوثيقة التى تحكم برلمانات وحكومات الوطن العربي فى كيفية الحفاظ على الأمن القومي والتعامل السياسي مع بعضها البعض