بدء اجتماعات اللجنة التحضيرية للقمة الأفريقية والدولب تتسلم مقررية لجنة المرأة

عام
581
0

الخرطوم (سونا) – شاركت وزيرة الرعاية والضمان مشاعر الدولب في الإجتماعات التحضيرية التي تسبق قمة الإتحاد الأفريقي رقم (27) بالعاصمة الرواندية، كيقالي، جيث شاركت ظهر أمس في إجتماع المكتب القيادي للجنة الفنية الوزارية المتخصصة لتعزيز وضع المرأة والذي رأسته السيدة وزيرة الرعاية المالاوية وشرَّفته بالحضور السيدة وزيرة الرعاية في رواندا .

و رحبت السيدة وزيرة الرعاية الرواندية، في بدء الإجتماع بالسيدات والسادة المشاركين وتمنَّت لهم تداولاً مثمراً والخروج بتوصيات تصب في مصلحة المرأة الأفريقية وتكفل حقوقها .

و. تناول الإجتماع بالنقاش عدداً من الموضوعات المهمة ذات الصلة وأجاز بالإجماع مسودة خطة عمل المكتب القيادي للجنة، كما ناقش الاجتماع مسودة الورقة المفاهيمية لإستراتيجية الإتحاد الأفريقي ذات الصلة وربطها بأهداف التنمية المستدامة للعام 2030م،وأجندة أفريقيا للعام 2063م، وذلك توطئةً لإجازتها لاحقاً، كما ناقش عدد من الموضوعات الأخرى التي تضمنها جدول أعمال الإجتماع.

و تستمر مشاركات السيدة الوزيرة ليومي الجمعه والسبت حيث شاركت في حلقة النقاش رفيعة المستوى حول تعزيز وضع المرأة .

الجدير بالذكر أن نتائج هذه الإجتماعات ستُرفع إلى القمة المقبلة لإعتمادها .كما تجدر الإشارة إلى أن السيدة وزيرة الرعاية والضمان الإجتماعي، الأستاذة مشاعر الدولَّب تتسلم مهام المقرر لهذه اللجنة .