بدء إجتماعات الآلية المشتركة للعون الإنساني بين السودان والجامعة العربية

الأخبار السياسية
287
0

 

القاهرة (سونا) – بدأت صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة إجتماعات الآلية المشتركة بين الحكومة السودانية والجامعة العربية لمتابعة تنفيذ التعهدات العربية لمعالجة الأوضاع الإنسانية في السودان .
وأوضح السفير عبدالمحمود عبدالحليم مندوب السودان الدائم لدي جامعة الدول العربية وسفير السودان لدي مصر أن الإجتماع يأتي في اطاراجتماعات المتابعة الدورية الخاصة ببحث التعهدات والمشروعات وتنفيذها مضيفاً أن الإجتماع الذي يشارك فيه الأستاذ أحمد محمد آدم مفوض عام العون الإنساني سيعتمد المشروعات المقترحة والجديدة مضيفاً أن المشروعات التي أقامتها الآلية المشتركة في ولايات دارفور في السابق قد ساعدت وبان أثرها الكبير في تشجيع العودة الطوعية وإستقرار العائدين من خلال تقديم خدمات التعليم والصحة والمياه ومراكز الخدمات الإجتماعية ..
وأوضح السفير إنه بموجب قرار مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية في مارس 2015 فإن نطاق عمل الآلية قد تم توسيعه ليغطي كافة ولايات السودان بجملة من المشروعات التي تمثل أهمية قصوي للمتأثرين بتلك المناطق .
وأوضح السفير عبدالمحمود عبدالحليم أن أجتماعات الآلية المشتركة ستتناول التحضير لمؤتمر دعم الولايات الجنوبية وترتيبات الجولة الخاصة بحشد الموارد العربية لدعم أهداف الآلية المشتركة .