بحث آفاق الاستثمار وتشجيع الصناعات بشمال دارفور

بحثت آمنة هارون أحمد وزيرة المالية والقوى العاملة بولاية شمال دارفور آفاق الاستثمار وكيفية تشجيع الصناعات، بالإضافة إلى تنشيط تجارة الحدود والتجارة الحرة بين الولاية والدول المجاورة.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم بمقر وزارة المالية بالفاشر بالمكتب التنفيذي لاتحاد أصحاب العمل بالولاية برئاسة صديق علي محمد يوسف بحضور المدير العام للوزارة بالإنابة محمد موسى يحيى، حيث بحث الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الوزارة والاتحاد خاصة وآليات تنشيط التجارة حتى تسهم تلك الأنشطة في الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة بالولاية، بجانب المساهمة بفاعلية في الناتج القومي ومعالجة مشكلات الميزان التجاري بالدولة.

وأمن الجانبان على ضرورة إحكام التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد في القضايا الاقتصادية والمالية كافة لدفع عجلة الاقتصاد بالولاية.

كما أكدت الوزيرة اهتمام وزارتها بالقطاع الخاص والعام لما لهما من إسهامات فاعلة في تعزيز وتحسين العملية الاقتصادية بالبلاد، مشددة على ضرورة إحكام التنسيق بين القطاعين، بجانب العمل على توحيد الجهود وبلورة الروئ والأفكار في سبيل زيادة الإنتاج والإنتاجية، مؤكدة الأدوار التي ظل يضطلع بها أصحاب العمل في سبيل دفع عجلة الاقتصاد بالولاية، واصفة تلك الأدوار بأنها رائدة.

 وكان رئيس اتحاد أصحاب العمل بالولاية قد استعرض في التنوير الذي قدمه للوزيرة خطط وبرامج الاتحاد للمرحلة المقبلة في المجالات الاقتصادية والمالية، وتحريك سوق العمل الحر.