باريس نيوز: أحزاب حكومة الوفاق تقر إعادة ترشيح البشير ل2020

قال وزير الإعلام، أحمد بلال، الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي، إن أحزاب حكومة الوفاق الوطني توافقت، امس الإثنين، على إعادة ترشيح الرئيس، عمر البشير، في انتخابات 2020، وناشدته بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين لتهيئة المناخ لتشكيل اللجنة العليا للدستور.
وأفاد بلال عقب اجتماع عقدته القوى السياسية المكوِّنة لحكومة الوفاق الوطني بمقر حزب المؤتمر الوطني، بأن الكتل المشكِّلة للحكومة توافقت على أن إنفاذ مخرجات الحوار الوطني يتم بتواجد الضامن الأساسي للحوار وهو رئيس الجمهورية، لذلك تعلن توافقها على إعادة ترشيحه للمنصب في الانتخابات القادمة”.
وأضاف “باسم الكتل السياسية المشكِّلة للحكومة نناشد الرئيس البشير بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، من أجل تهيئة المناخ لتشكيل اللجنة العليا للدستور.
وتابع بلال قائلاً إن تهيئة المناخ لتشكيل لجنة الدستور “تتطلب مشاركة الجميع حتى الحركات التي لا تزال تحمل السلاح بالخارج”، داعياً الممانعين للانضمام لمسيرة الحوار الوطني.
من جانبه رحب نائب رئيس المؤتمر الوطني، فيصل حسن إبراهيم، عقب اجتماعه مع القوى المكوِّنة لحكومة الوفاق، بدعوة قوى الحوار لرئيس الجمهورية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
وأوضح في تصريحات صحفية أن اللقاء يأتي في إطار التشاور حول القضايا الوطنية، وما أشار إليه الرئيس في خطابه بالبرلمان حول متطلبات المرحلة القادمة، وفي مقدمتها التشاور حول الدستور الدائم للبلاد.