بأكثرمن مليون جنيه تدشين برنامج رمضان بالفاشر

(سونا)- دشن المدير التنفيذي لمحلية المالحة بولاية شمال دارفور إبراهيم إسماعيل نصرالدين رئيس المجلس الزكوي اليوم بمكتب زكاة المالحة، دشن برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1440 هجرية الذي استهدف (1800) مستفيد بمختلف مناطق المحلية بتكلفة كلية بلغت مليون و(450) جنيه.

وقال المدير التنفيذي للمحلية إن الزكاة من مؤسسات الضمان الاجتماعي الرائدة بالولاية التي استطاعت أن تتبوأ مكانة مرموقة بين المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية في مجال تقديم المساعدات للفقراء والمساكين في مختلف المجالات.

 وجدد خلال مخاطبته حفل التدشين بحضور القيادات التنفيذية والأهلية وجمع غفير من المستفيدين، جدد دعم محليته للزكاة حتى تتمكن من تنفيذ المزيد من المشروعات التي تعود بالنفع على الشرائح المستهدفة، وثمن الجهود المبذولة من الزكاة على المستويين المحلي والولائي من أجل تقديم الخدمات للفقراء، وحث المكلفين على ضرورة إخراج زكاة أموالهم طواعية.

من جانبه أشار مدير مكتب زكاة المالحة أحمد آدم إدريس إلى اهتمام الزكاة بالتدخل في معاش الناس، وأوضح أن برنامج شهر رمضان المعظم استهدف (1800) مستفيد بتكلفة كلية بلغت مليون و(450) جنيهاً.

وأضاف إدريس أن برنامج شهر رمضان يحتوي على عدة محاور تشمل كيس الصائم ويستهدف (1600) أسرة، ومحور الراعي والرعية ويستهدف (50) أسرة، بجانب نفرة الخلاوى وتستهدف تقديم الدعم العيني والنقدي لـ(6) خلاوى وتستهدف (150) طالباً.