انعقاد الندوة القومية حول آليات المواءمة بين مخرجات التعليم والتدريب التقني والمهني بالثلاثاء بالخرطوم

الأخبار السياسية
310
0

الخرطوم 5-11-2017م (سونا) – تنعقد في الساعة الحادية عشرة من صباح بعد غد الثلاثاء بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية لفعاليات الندوة القومية حول اليات المواءمة بين مخرجات التعليم والتدريب التقني والمهني والاحتياجات الفعلية لسوق العمل في الدول العربية واجتماع الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والهيئة الاستشارية للجنة المرأة العاملة العربية وذلك بالتعاون والتنسيق بين الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ومنظمة العمل العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.
وقال د. سر الختم الأمين عبد القادر الأمين العام (لاتحاد عمال السودان) في تصريح صحفي (لسونا) إن الترتيبات الفنية قد اكتملت لانعقاد هذه الفعاليات التي تستمر حتى التاسع من نوفمبر وإن أكثر من سبعين مشاركا يمثلون أطراف الإنتاج الثلاث قد بدأوا الوصول للخرطوم وفي مقدمتهم المدير العام لمنظمة العمل العربية وعدد من روؤساء المنظمات النقابية.
وأبان أن عددا من الخبراء والمختصين من السودان والخارج سيشاركون في محاور الندوة بأوراق عمل علمية إلى جانب تكريم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لاثنتين من قيادات المرأة النقابية العربية شغلتا رئاسة لجنة المرأة العاملة العربية هما السيدة عايشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة السابقة في مصر والأستاذة نعمات أحمد حسن من السودان.
وسيخاطب الجلسة الافتتاحية إلى جانب الرئيس البشير د. أحمد بابكر نهار وزير العمل والأستاذ فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية والأستاذ غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والأستاذ سعود البرير رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني.