انطلاق قمة ميلكن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

انطلقت امس في أبوظبي فعاليات الدورة الثانية لقمة معهد ميلكن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 وتستمر يومين في فندق سانت ريجس السعديات – أبوظبي بمشاركة عدد من القادة العالميين، و ما يفوق 1000 مشارك من كبار المسؤولين والمحللين والحاضرين الذين يمثلون 40 دولة.

وتناقش القمة العديد من القضايا التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأهمية تسريع الاصلاحات الاقتصادية في مختلف القطاعات وتعزيز دور القطاع الخاص في خلق فرص العمل بشكل يدعم اقتصاديات المنطقة ويحقق لها النمو المنشود.

وتضمنت اعمال القمة اقامة 40 ندوة تناقش مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، بمشاركة 100 محاضر من قادة الفكر المتعددي الاختصاصات وصانعي القرارات في المنطقة وأرجاء العالم.

وأكد السيد خليفة بن بطي المهيري رئيس مجلس ادارة مجموعة ” كي بي بي أو ” الراعي الرئيسي للقمة:” نجحت العاصمة أبوظبي في استضافة فعاليات الدورة الثانية من قمة معهد ميلكن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019، الامر الذي يؤكد مكانة أبوظبي كمركز عالمي في استضافة الاحداث الهامة والمؤثرة على الصعيدين الاقليمي والعالمي، الى جانب توفر منصة لمناقشة القضايا ووضع الحلول للتحديات التي تواجه المنطقة”.

ومن جانبه قال مايكل ميلكن رئيس معهد ميلكن ان القمة تشتهد في دورتها الثانية مزيداً من الزخم من حيث المواضيع الهامة التي جرى طرحها ومناقشتها من أبرز القادة وصناع القرار العالميين الى جانب ازدياد عدد المشاركين والمهتمين بالقمة، الأمر الذي يؤكد الدور الريادي لدولة الامارات العربية المتحدة في استضافة هذا الحدث الفريد من نوعه.

وناقش المتحدثون الاتجاهات الحالية في التجارة العالمية، والأمن الإقليمي، والأسواق الرأسمالية، والابتكارات في مجال الطب الحيوي، والتعليم، والصحة العامة، والأعمال الخيرية، والأمن الغذائي، وإيجاد فرص العمل، والتكنولوجيا، والتكافؤ بين الجنسين، غيرها.