انطلاق فعاليات الدورة 71 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية

انطلقت بقصر الأمم المتحدة بجنيف فعاليات الدورة 71 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بتشريف الرئيس السويسري الآن بيرسيه والرئيس الرواندي بول كيقامي ، وقاد وفد السودان وزير الصحة بحر إدريس ابوقردة وعضوية كل من مندوب السودان بجنيف الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وعدد من قيادات الوزارة.
وستناقش الفعاليات كيفية معالجة الأوبئة والطوارئ التي تجتاح العالم خاصة وباء الايبولا الذي عاد للظهور مرة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين في جمهورية الكنغو الديمقراطية فضلاً عن البرنامج العام للعمل في منظمة الصحة العالمية والذي يمثل استراتيجيته المنظمة للسنوات للخمس القادمة 2019-2023م بجانب النظر في تمويل المنظمة بتوفير مواعين ايرادية خارج الإطار التقليدي.
وعلى هامش الجلسة العامة التقى الوزير بحر إدريس أبوقردة بوزير الصحة السعودي وناقش القضايا الثنائية في المجالين الصحي والطبي.
من جانبه قدم وزير الصحة السعودي الشكر للسودان حكومة وشعبا لموقف السودان خلال انتخابات اقليم شرق المتوسط التي جرت أخيرا بجنيف.
وفي لقائه بوزيرة الصحة بدولة قطر أعلنت الوزيرة القطرية حرصها والتزامها بدعم البرامج الصحية والطبية في السودان، مشيدة بدور الأطباء السودانيين في قطر، مؤكدة متانة العلاقات بين البلدين.
الجدير بالذكر أن الوزير سيلتقي على هامش الفعاليات بالعديد من وزراء الصحة من كوبا، الصين، اثيوبيا، الصومال، تشاد وتركيا على أن يختتم لقاءاته بالمدير العام للمنظمة.
ومن المقرر أن تختتم أعمال الجمعية السبت القادم.