انطلاق امتحانات شهادة الاساس بولاية غرب دارفور

الجنينة (سونا)- قرع الاستاذ محمد ابراهيم شرف الدين وزير الصحة والتنمية الاجتماعية والي غرب دارفور المكلف بالانابة الجرس صباح اليوم من مدرسة الحميراء الاساسية للبنات ايذاناً بانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الاساس في الولاية.

وابان ان الاستقرار الكبير في الاوضاع الامنية والعام الدراسي عاملين اسهما في زيادة عدد التلاميذ الجالسين للامتحانات لهذا العام ، مؤكدا ان لجنة امن الولاية وضعت الترتيبات الامنية المحكمة التي تكفل تأمين الامتحانات في كافة مراكز الامتحانات في رئاسة الولاية والمحليات، معرباً عن امانيه بالنجاح للممتحنين في احراز درجات عالية للدخول الى المرحلة الثانوية.

من جانبه ابان الاستاذ محمد عبدالرحمن محمد احمد معتمد محلية الجنينة المكلف ان محليته شهدت قيام الامتحانات في بعض المناطق للمرة الاولى وصل عددها الى خمسة مراكز في وحدات تندلتي وعيش برة والجنينة الادارية من جملة ثلاثين مركز في الملحية .

الى ذلك اوضح الاستاذ حسن عبدالله عبدالرازق تقديره للجهود التي بذلت من العاملين في التعليم والمجالس التربوية واهتمام حكومة الولاية بالعملية التربوية التعليمية مما نتج عن استقرار في العام الدراسي الذي شهد قيام الامتحانات في اربعة وستين مركزاً بزيادة ثمانية مراكز عن العام السابق.

وكشف عن زيادة مستطردة في المدارس القرآنية والمعاهد العلمية في الولاية بفضل استقرار الاوضاع الامنية والعام الدراسي .

واشاد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بدور ديوان الزكاة في توفير مراكز للتغذية في مراكز الامتحانات، كما اشار الى جلوس اعداد من المعاقين في المراكز المختلفة بالولاية .