انطلاق الدورة المدرسية القومية رقم 24 بسنار

الأخبار السياسية
604
0

أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة يشاركون في الدورة المدرسية

انطلقت بحاضرة ولاية سنار مدينة سنجة، امس الثلاثاء، الدورة المدرسية القومية رقم 24، بمشاركة جميع ولايات السودان، وأكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة. ودشَّن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح انطلاق مهرجان الدورة.

وأكد صالح لدى مخاطبته الاحتفال اهتمام الدولة برعاية التعليم وتطويره من أجل إخراج جيل يعي بالقضايا الوطنية، ويساهم في بناء المجتمع لأجل النهضة والتنمية والتعمير، مشيراً إلى أن التعليم يقوي النسيج الاجتماعي.

وأضاف أن الدورة المدرسية التي تقام كل عام وتتحول من ولاية إلى أخرى فيها الحاضر والمستقبل الواعد للسودان، حيث يتلاقى فيها طلاب السودان من أجل الوحدة الوطنية وإعلاء قيم التسامح.

رعاية الموهوبين

وأكد النائب الأول للرئيس اهتمام الدولة ورعايتها للمبدعين الموهوبين، مشيراً للدور الواعد للرياضيين الذي يشكل وجدان الشعب السوداني، بجانب دور الكشافة والمرشدات الذي يظل رصيداً للبناء الوطني.

وقال إننا سنواصل المشوار ونكمل النهضة والبناء والتعمير والتنمية لكل أهل السودان.

وأشاد بوزارة التربية والتعليم وولاية سنار واللجنة العليا للدورة المدرسية والمعلمين والمعلمات الذين ساهموا في إنجاح قيام الدورة المدرسية.

من ناحيته، قال مراسل “الشروق” عصام عباس، إن مسؤولين بسنار ووفوداً شعبية بسنار استقبلوا وفوداً كبيرة من كل ولايات السودان التي جاءت للمشاركة في الدورة التي انطلقت عصر الثلاثاء، حيث قدمت العديد من الفقرات الإبداعية خلال عرض الافتتاح الذي أعلن عن افتتاح مشروعات وبرامج الدورة المدرسية، كما بدأت البرامج الثقافية عشية الثلاثاء.